Monetize your website traffic with yX Media ملخص وأهداف برشلونة ضد باريس سان جيرمان 4-1 فى دورى أبطال أوروبا - Fire Kora فاير كورة

ملخص وأهداف برشلونة ضد باريس سان جيرمان 4-1 فى دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 17 أبريل2024

 

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

اكتسح فريق باريس سان جيرمان  نظيره برشلونة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء

الثلاثاء على ملعب “مونتجويك”، معقل البارسا، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح مجموع نتيجة المباراتين 6-4.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من رافينيا في الدقيقة 12 من عمر اللقاء لصالح برشلونة قبل أن يعود باريس سان جيرمان بأربعة أهداف بأقدام عثمان ديمبيلي، فيتينيا، كيليان مبابي هدفين بالدقائق 40، 54، 61، 90 على التوالي.

بهذه النتيجة تأهل فريق باريس سان جيرمان الى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مستفيدًا من نتيجة مجموع المباراتين، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “حديقة الأمراء” بقلب العاصمة الفرنسية باريس.

وشهدت فعاليات المباراة اشهار الحكم الطرد المباشر للاعب أراوخو في الدقيقة 29 من عمر اللقاء ما تسبب في لعب برشلونة الوقت المتبقي من المواجهة ناقص عدديًا.

وفشل برشلونة فى إنقاذ نفسه من الخروج بموسم صفري، بعد خسارة كأس الملك وكأس السوبر، مع التأخر بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد في الليجا.

وضرب نادي باريس سان جيرمان موعدًا مع بوروسيا دورتموند في دور نصف النهائي بعد فوز الأخير على أتلتيكو مدريد.

وحلم باريس سان جيرمان بالتتويج بدرع الأبطال لا يزال قائمًا، ويتسلح بخبرة المدرب لويس إنريكي الذي حقق اللقب سابقًا عام 2015 مع برشلونة، فضلًا عن رغبة كيليان مبابي في وداع مثالي قبل أن يرحل بنهاية عقده في يونيو المقبل.

ووفقًا لشبكة “أوبتا العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم: بات رافينيا هو أول لاعب في برشلونة يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، بدوري أبطال أوروبا بمباراة ربع النهائي منذ نيمار في 2014-2015، أيضاً ضد باريس سان جيرمان.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

وتأهل برشلونة لربع نهائي دورى أبطال أوروبا على حساب نابولي بنتيجة 4-2، حيث تعادل الفريقان ذهابا 1-1 على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”، ثم فاز الفريق الكتالونى إيابا 3-1 على ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي”.

فيما صعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد الإسباني، بنتيجة 2-1، خلال مباراة الإياب على ملعب “أنويتا”، بعدما فاز نادى العاصمة الفرنسية ذهابا على ملعبه بثنائية نظيفة.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: كوندي، رونالد أراوخو، كوبارسي، جواو كانسيلو

خط الوسط: دي يونج، جوندوجان، بيدري

خط الهجوم: رافينها، ليفاندفسكي، يامال

بينما جاء تشكيل فريق باريس سان جيرمان:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، ال هيرنانديز، نونو مينديز

خط الوسط: زائير إيمري، فيتينها، فابيان رويز

خط الهجوم: ديمبيلي، مبابي، باركولا

(1-4) نتيجة وملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

قلب باريس سان جيرمان تأخره 3-2 في مباراة الذهاب إلى انتصار 6-4 في مجموع المباراتين، ليتأهل الفريق الفرنسي إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ موسم 2020-2021.

وفاز سان جيرمان 4-1 على مضيفه برشلونة بملعب لويس كومبانيس الأولمبي في كتالونيا الإسبانية اليوم الثلاثاء في إياب ربع نهائي أبطال أوروبا.

ملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة

وسيلعب سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند الألماني في الدور نصف النهائي، بعد أن تجاوز الأخير منافسه أتلتيكو مدريد الإسباني 5-4 في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب.

وعلى عكس سير المباراة التي كان سان جيرمان يسيطر عليها كليا، تقدم برشلونة بعد 12 دقيقة فقط من صفارة البداية عبر البرازيلي رافينيا من عرضية الأمين جمال.

لكن سان جيرمان استعاد توازنه وأحسن استغلال طرد رونالد أراوخو مدافع برشلونة (منع فرصة محققة لتسجيل هدف) بطريقة مثالية

وتمكن عثمان ديمبلي من تسجيل هدف التعادل لصالح باريس سان جيرمان قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل لاعب الوسط فيتينا بعد تسع دقائق من نهاية الاستراحة.

وسجل مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة 61 قبل أن يسجل بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة في الدقيقة 89 ليحسم تأهل باريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان يثأر من ريمونتادا تاريخية لبرشلونة

ويعود الفريقان بالذاكرة إلى الملحمة الكروية التي جمعتهما في ثمن نهائي المسابقة عام 2017، والريمونتادا التاريخية للنادي الكتالوني الذي بعد أن خسر ذهابا في باريس صفر-4، قلب الطاولة إيابا بفوزه 6-1 بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اللذين انتقلا لاحقا للعب في صفوف سان جيرمان.

وعاد الفريقان لمواجهة بعضهما في ثمن النهائي عام 2021، وخرج حينها سان جيرمان منتصرا من كتالونيا 4-1 قبل التعادل إيابا 1-1.

وحملت المواجهة نكهة خاصة إضافية كونها تجمع مدرب برشلونة تشافي هرنانديز بزميله ومدربه السابق أنريكي، الذي قاد العملاق الكتالوني إلى لقبه الخامس والأخير بالمسابقة القارية عام 2015، وإلى الريمونتادا الشهيرة.

لكن تشافي لم يتمالك أعصابه وانفعل بوجه أحد قرارات الحكم الذي لم يتردد في طرده من الملعب