Monetize your website traffic with yX Media أتالانتا يكتسح باير ليفركوزن بهاتريك لوكمان ويتوج بلقب الدورى الأوروبى(فيديو) - Fire Kora فاير كورة

أتالانتا يكتسح باير ليفركوزن بهاتريك لوكمان ويتوج بلقب الدورى الأوروبى(فيديو)

أتالانتا يكتسح باير ليفركوزن بهاتريك لوكمان ويتوج بلقب الدورى الأوروبى

باير ليفركوزن

توج فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “أفيفا” في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

أتالانتا ضد ليفركوزن

جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم النيجيري أديمولا لوكمان “هاتريك” في الدقائق 12، 26،

و75 على التوالي لصالح فريق أتالانتا

ونجح أتالانتا في الفوز بأول ألقابه بعد مرور 61 عامًا عندما توج بلقب كأس إيطاليا عام 1963 ومصالحة جماهيره التي أبدت غضبها بعد خسارة الكأس المحلية لصالح فريق يوفنتوس.

ونجح أتالانتا في إنهاء مسيرة اللاهزيمة لصالح فريق باير ليفركوزن التي استمرت 51 مباراة بين فوز وتعادل في انجاز تاريخي غير مسبوق.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم أصبح أديمولا لوكمان هو ثاني لاعب يسجل ثلاثية في نهائي مسابقة أوروبية كبرى لفريق إيطالي، بعد بيرينو براتي في ميلان ضد أياكس في كأس أوروبا 1969.

أتالانتا ضد ليفركوزن

كما أصبح أول لاعب أفريقي في التاريخ يسجل هاتريك في نهائي قاري بالبطولات الأوروبية ليقود ناديه للمجد بالفوز بلقب الدوري الأوروبي.

الدوري الأوروبي

وجاء تشكيل فريق أتالانتا ضد باير ليفركوزن كالتالي:

حراسة المرمى: موسو

خط الدفاع: جيمسيتى، هين، كولاسيناك

خط الوسط: زاباكوستا، إيدرسون، كويمينرز، روجيرى

خط الهجوم: دي كيتيلايري، سكاماكا، لوكمان

بينما جاء تشكيل فريق باير ليفركوزن ضد أتالانتا كالتالي:

حراسة المرمى: كوفار

خط الدفاع: ستانيشيتش، تاه، تابسويا

خط الوسط: فريمبونج، تشاكا، بالاسيوس، هينكابي

خط الهجوم: فيرتز، ياسين عدلي، جريمالدو

أتالانتا ضد ليفركوزن (2)أتالانتا ضد ليفركوزن 

أتالانتا ضد ليفركوزن (3)أتالانتا ضد ليفركوزن 

أتالانتا ضد ليفركوزن (4)أتالانتا ضد ليفركوزن

أتالانتا ضد ليفركوزن (5)أتالانتا ضد ليفركوزن

أتالانتا ضد ليفركوزن (6)أتالانتا ضد ليفركوزن 

أتالانتا ضد ليفركوزن (9)أتالانتا ضد ليفركوزن

أتالانتا ضد ليفركوزن (10)أتالانتا ضد ليفركوزن 

أتالانتا ضد ليفركوزن (11)أتالانتا ضد ليفركوزن

أتالانتا ضد ليفركوزن (12)أتالانتا ضد ليفركوزن 

أتالانتا ضد ليفركوزن (13)أتالانتا ضد ليفركوزن 

أتالانتا ينهى عقدة أندية إيطاليا مع الدوري الأوروبي بالقرن الـ21

نجح فريق أتالانتا الإيطالي في تحقيق لقبه القاري الأول عبر تاريخه، من خلال تتويجه بالدوري الأوروبي، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق باير ليفركوزن الألماني، بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت في ايرلندا.

وأصبح أتالانتا بقيادة مدربه جاسبريني أول فريق إيطالي، ينجح في حصد لقب الدوري الأوروبي، خلال القرن الحالي الـ 21، وذلك منذ تتويج بارما باللقب في موسم 1998 – 1999.  

موعد كأس السوبر الأوروبى 2024 بعد تتويج أتالانتا بلقب يوروباليج

حجز نادى أتالانتا أول مقعد في نهائي كأس السوبر الأوروبى بعد فوزه بلقب الدورى الأوروبي “يوروباليج” مساء الأربعاء، على حساب باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب أفيفا في مدينة دبلن الأيرلندية.

وينتظر أتالانتا الفائز من مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فى نهائى دورى أبطال أوروبا التي تجمعهما يوم 1 يونيو المقبل على ملعب ويمبلى في العاصمة الإنجليزية لندن.

موعد كأس السوبر الأوروبي

ومن المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر الأوروبى 2024 يوم الأربعاء 14 أغسطس على ملعب نارودواي في مدينة وارسو البولندية.

أتالانتا ضد ليفركوزن

توج فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “أفيفا” في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم النيجيري أديمولا لوكمان “هاتريك” في الدقائق 12، 26، و75 على التوالي لصالح فريق أتالانتا.

نهائي دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، والتى يستضيفها ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن، حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى الملعب الشهير لمعرفة بطل أوروبا للموسم الحالي.

ويواجه ريال مدريد نظيره بوروسيا دورتموند فى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها فى العاشرة مساء الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب “ويمبلي”، فى العاصمة الإنجليزية لندن.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 – 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا الميرنجي والاقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند تقابلا 14 مرة من قبل فى دوري أبطال أوروبا، فى دور المجموعات وربع النهائى ونصف النهائى، حيث فاز الريال فى 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا فى 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.

وتعتبر المباراة الأشهر بينهما عندما تخطي الريال منافسه دورتموند فى نصف نهائى 1998 ، حيث نجح ريال مدريد فى تخطى عقبة بوروسيا دوتموند الذى كان حاملاً للقب وقتها، حيث فاز الميرنجى 2 / 0 على ملعبه فى لقاء الذهاب، قبل أن يتعادلا سلبياً فى لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالى بعد أن فاز عليه 1 / 0.

سفاح نهائي الدوري الأوروبي: كتبنا التاريخ الليلة

أعرب أديمولا لوكمان، لاعب أتالانتا، عن سعادته الغامرة بعد تتويج فريقه بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، مساء الأربعاء

وتغلب أتالانتا في المباراة النهائية على باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة، في مباراة شهدت تألق لوكمان بتسجيله للهاتريك ليكبد بطل ألمانيا أول هزيمه له هذا الموسم في جميع المسابقات.

وقال لوكمان في تصريحات عقب المباراة لشبكة “تي إن تي سبورتس”: “هذه واحدة من أفضل الأمسيات في حياتي، الفريق قد مستوى مذهلا، لقد فعلناها، لا يوجد الكثير لقوله.. نعم الأمر رائع”.

وأضاف: “دائما ما يقولون إن الحظ يأتي في المرة الثالثة، ونعم كان الوضع كذلك بالنسبة لنا اليوم (الفوز بالنهائي في المحاولة الثالثة هذا الموسم)، أنا سعيد بالانتصار، حققنا الفوز اليوم وبالتالي بالطبع نحن سعداء للغاية”.

وعن الاحتفال اليوم ختم: “بنسبة 100% سنحتفل، كتبنا التاريخ الليلة”

أرقام على هامش تتويج أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي

 تمكن فريق أتالانتا الإيطالي من الظفر بلقب الدوري الأوروبي، وذلك بعد فوزٍ تاريخي على باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-0.

وكانت المُباراة النهائية قد أقيمت على أرض ملعب أفيفا في العاصمة الأيرلندية دبلن، وشهد اللقاء ثلاثية للفريق الإيطالي سجلها النجم النيجيري أديمولا لوكمان في الدقائق 12 و26 و75.

الجدير بالذكر أن أتالانتا أنهى الموسم في الدوري الإيطالي في المركز الخامس برصيد 66 نقطة، وذلك بفارق 27 نقطة كاملة عن البطل إنترميلان.

فيما فاز باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني برصيد 90 نقطة، وذلك بفارق 17 نقطة عن أقرب مُلاحقيه فريق شتوتجارت الذي جاء ثانياً برصيد 73 نقطة.

وأفرز فوز أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي على الأراضي الأيرلندية عدة أرقام مُهمة، نسرد بعضاً منها خلال السطور التالية:

جاسبيريني يصنع التاريخ مع أتالانتا 

لقب اليوم هو الأول في تاريخ مُشاركات أتالانتا في مُسابقات الاتحاد الأوروبي.

وأصبح أتالانتا هو أول فريق إيطالي يفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي/ الدوري الأوروبي منذ بارما في 1999.

وأصبح جيان بييرو جاسبيريني هو أكبر مُدرب يفوز في أول نهائي لمُسابقة أوروبية كبرى له حيث يبلغ من العُمر 66 سنة و117 يوماً.

كما أصبح جاسبيريني هو ثاني مُدرب إيطالي يفوز بلقب الدوري الأوروبي بعد ماوريسيو ساري في 2019.

وأصبح النجم النيجيري لوكمان هو أول لاعب إفريقي يُسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في نهائي بطولة أوروبية كبرى.

كما أصبح لوكمان هو ثاني لاعب يُسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” لصالح فريق إيطالي في نهائي بطولة أوروبية منذ نجم ميلان بيرينو براتي ضد أياكس في نهائي الكأس الأوروبية عام 1969 ضد أياكس.

وأنهت هزيمة اليوم سلسلة اللاهزيمة لفريق ليفركوزن التي استمرت 51 مُباراة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *