مصطفى عسل ونوران جوهر يتوجان ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

Spread the love

توج مصطفى عسل لاعب منتخب مصر للإسكواش “رجال” ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش، اليوم الأحد، بعد الفوز على المصنف الأول عالميًا علي فرج.

واستطاع مصطفي عسل أن يحقق الفوز أمام علي فرج، في المباراة التي أقيمت بينهما، بنتيجة 3-2.

وكان مصطفى عسل تأهل إلي المباراة النهائية بعد الفوز على منافسه النيوزيلندي بول كول بطل العالم، ذلك في دور نصف نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

وعلى مستوي السيدات، توجت نوران جوهر لاعبة نادي بالم هيلز ومنتخب مصر للاسكواش، بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش، للمرة الثانية في تاريخها.

وحققت نوران جوهر اللقب على حساب نور الشربيني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وكانت نوران جوهر صعدت عقب فوزها على هانيا الحمامى المصنفة الثالثة بنتيجة 3-1 فى نصف نهائى البطولة.

نوران جوهر

بينما نور الشربينى المصنفة الأولى عالمياً حجزت مقعدها فى المباراة النهائية لبطولة بريطانيا المفتوحة بالفوز على نور الطيب المصنفة الخامسة بنتيجة 3-1 فى مباراة الدور نصف النهائي.

وبذلك تواصل نوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً ونجمة ريد بُل، تفوقها خلال الفترة الماضية، وذلك عقب تحقيق لقب بطولة العالم للإسكواش على حساب نور الشربيني أيضاً منذ أيام

مصطفى عسل: الفوز أمام علي فرج لا يصدق.. وسعيد بالتتويج ببطولة بريطانيا المفتوحة (فيديو)

عبر مصطفى عسل لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي، عن سعادته بالتتويج بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش، بعد فوزه على مواطنه على فرج لاعب المنتخب الوطني ونادي وادي دجلة، بنتيجة (3-2)

وقال مصطفى عسل في تصريحاته لرابطة محترفي الاسكواش: «شيء لا يصدق.. لقد بكيت بعد المباراة لأن الفوز على بول كول المصنف الثاني عالميًا في نصف النهائي، ثم الفوز على على فرج المصنف الأول عالميًا في مباراة النهائي صعب للغاية».

وعن مباراة اليوم قال: «لقد تقدمت في مباراة اليوم ولكن على فرج تمكن من العودة سريعًا ومعادلة النتيجة، بل والتقدم بعدها.. فهو لاعب مميز ولديه أساليب خاصة داخل الملعب»

واختتم المصنف الرابع عالميًا: «كانت مباراة صعبة أمام على فرج، ولكني استمتعت بها كثيرًا، وسعيد بالتتويج»

توج مصطفى عسل ونوران جوهر ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش لمنافسات الرجال والسيدات.

وحصل مصطفى عسل على لقبه الأول في بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش على حساب علي فرج حامل اللقب للنسخة الماضية بنتيجة 3-2 في عدد الأشواط.

وفاز مصطفى عسل بالشوط الأول بنتيجة 11-5، ثم عادل علي فرج المصنف رقم 1 عالميا النتيجة وفاز بالشوط الثاني بنتيجة 11-2، ثم تقدم عسل في المباراة وفاز بالشوط الثالث بنتيجة 13-11 ليتقدم في النتيجة 2-1.

وعادل علي فرج النتيجة بعد الفوز بالشوط الرابع بنتيجة 11-4، لكن مصطفى عسل حسم المباراة التي امتدت إلى 79 دقيقة بعد فوزه بالشوط الخامس بنتيجة 12-10.

ويعد هذا اللقب هو الأول لمصطفى عسل في تاريخ مشاركاته ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش للرجال.

منافسات السيدات

على جانب أخر، حققت نوران جوهر بطلة العالم لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش لمنافسات السيدات للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتها بالبطولة.

وتغلبت نوران جوهر على نور الشربيني بنتيجة 3-2 في عدد الاشواط في مباراة امتدت إلى 91 دقيقة.

وحسمت نوران جوهر الشوط الأول بنتيجة 11-6، ثم واصلت التقدم بنتيجة 17-15، لتتقدم بنتيجة 2-0 في عدد الأشواط.

وفازت نور الشربيني بالشوط الثالث بنتيجة 11-3، ثم عادلت النتيجة بعد أن فازت بالشوط الرابع بنتيجة 11-7، لتصبح النتيجة 2-2 في المباراة.

لكن نوران جوهر حسمت المباراة لصالحها بعد الفوز بالشوط الخامس بنتيجة 11-4.

ويعد هذا اللقب هو الثاني لنوران جوهر في بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش لمنافسات السيدات بعد الفوز باللقب في 2019.

نوران جوهر تتوج ببطولة الجونة الدولية للاسكواش على حساب نور الشربيني

نوران جوهر

نوران جوهر

توجت نوارن جوهر لاعبة نادي بالم هليز، بلقب بطولة الجونة الدولية للاسكواش، بعد الفوز على نور الشربيني.

وحققت نوارن جوهر المصنفة الثالثة عالمياً الفوز على نور الشربيني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، جاءت نتيجة الاشواط كالتالي: 11-6/ 11-13/ 11-6/ 11-6.

واستغرقت مباراة نوران جوهر ونور الشربيني المصنفة الأولى على مستوى العالم، لمدة 80 دقيقة. 

وتأهلت نور الشربيني بعد الفوز على البلجيكية تيني جليس بثلاثة أشواط لشوط، فيما فازت نوران جوهر على الإنجليزية جورجينا كينيدي بثلاثة أشواط دون رد.

على جانب آخر تستعد مصر لاستضافة بطولة العالم لفردى الرجال والسيدات للاسكواش بالقاهرة فى الفترة من 9 إلى 18 مايو 2024 في الحدث الذي تقرر إقامته في المتحف القومي للحضارة.

وستقام الأدوار الأولى على ملعب نادى بالم هيلز بمدينة السادس من أكتوبر ثم  تنتقل المنافسات على الملعب الزجاجى الذى سيقام فى المتحف القومي للحضارات بدءاً من الدور الثالث للبطولة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *