الأهلى يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال بعد تتويجه بلقب بطل دورى أبطال أفريقيا و يواجه الزمالك في السوبر الأفريقي بعد تخطي عقبة الترجي

الأهلى يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال بعد تتويجه بلقب بطل دورى أبطال أفريقيا

الاهلي والترجي

اهداف مباراة الاهلى والترجى التونسى اليوم . هدف الاهلي في الترجى اليوم . هدف رامى ربيعة . الاهلى بطل

نجح فريق الأهلي في التأهل إلى بطولة الإنتركونتيننتال 2024، المستحدثة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقب التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: مصطفى شوبير في حراسة المرمى، محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد فى الدفاع، مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور في الوسط، حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي فى الهجوم.

وتواجد على دكة البدلاء كل من: محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وأحمد عبدالقادر ورضا ‏سليم وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وأنتوني موديست.

فيما جاء تشكيل الترجي كالتالي: أمان الله مميش في حراسة المرمى، محمد بن علي – ياسين مرياح – محمد أمين توجاي – محمد أمين بن حميدة في الدفاع، حسام تقا – روجي أهولو – غيلان الشعلالي في الوسط، حسام غشا – يان ساس – رودريجو رودريجيز فى الهجوم

وتواجد على مقاعد البدلاء: أسامة بوقرة – معز بن شريفية – رائد بوشنيبى – هاني أمامو – غيث وهابي – محمد علي بن حمودة – زكريا العايب – أونيش أوجبيلي – أندري بوكيا.

كان الأهلي قد تعادل سلبيا مع الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت على ملعب حمادي العقربي برادس.

يواجه النادي الأهلي فريق الزمالك على لقب السوبر الأفريقي ، بعد فوز الأهلي على الترجي التونسي بنتيجة 1 / 0 بمجموع اللقائين، بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

تحدد الفترة من 25 إلى 30 يونيو موعدًا لمباراة السوبر الأفريقي ، على أن يحدد الاتحاد الأفريقي الموعد خلال الأيام المقبلة

فاز الزمالك على نهضة بركان المغربي بنتيجة 1 / 0 في القاهرة و خسر 2 / 1 في لقاء الذهاب بالمغرب ليتوج باللقب بإعتماد لائحة الهدف بهدفين خارج الأرض.

يحصل الأهلي على مبلغ 4 ملايين دولار أي ما يعادل 188 مليون جنيه، بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلى يحقق لقب بطل دورى أبطال أفريقيا بدون هزيمة للمرة الثانية فى تاريخه

الأهلى يحقق لقب بطل دورى أبطال أفريقيا بدون هزيمة للمرة الثانية فى تاريخه

الأهلى

تُوِّج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بدون هزيمة لمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الترجي في المباراة النهائية.

وفاز فريق الكرة بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسجل هدف الأهلي روجي أهولو مدافع الترجي بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة الرابعة

وحصد الأهلي بلقب هذا الموسم بعدما خاض 14 مباراة حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل 5 مرات ولم يتلق أي هزيمة ليحقق إنجاز غاب عن الأهلي منذ 19 عامًا.

وتعتبر هذه المرة الثانية في تاريخ الأهلي التي يفوز فيها بلقب أبطال أفريقيا بدون أي خسارة بعد نسخة 2005 التي توج فيها المارد الأحمر باللقب في النهائي على حساب النجم الساحلي التونسي وبدون أن يتلقي أي هزيمة في مشواره بالبطولة.

وخاض الأهلي مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من: مصطفى شوبير و محمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبوعلي.

فيما خاض الترجي المباراة بتشكيل مكوّن من: أمان الله مميش في حراسة المرمى، محمد بن علي – ياسين مرياح – محمد أمين توجاي – محمد أمين بن حميدة في الدفاع، حسام تقا – روجي أهولو – غيلان الشعلالي في الوسط، حسام غشا – يان ساس – رودريجو رودريجيز في الهجوم

مراسم تتويج الأهلى بالأميرة الأفريقية رقم 12 بعد الفوز على الترجى.. فيديو

مراسم تتويج الأهلى بالأميرة الأفريقية رقم 12 بعد الفوز على الترجى.. فيديو

الأهلي

حرص باتريس موتسيبي رئيس الكاف، على تسليم الأهلي كأس التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا وتقليد اللاعبين والجهاز الفني ميداليات المركز الأول، عقب الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

كلام كبير من الشوالي في مراسم تتويج الاهلي ببطولة افريقيا بعد مباراة الاهلي اليوم والترجي

وتوّج فريق الكرة بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 فى تاريخه بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سجل هدف الأهلي روجي أهولو مدافع الترجي بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة الرابعة .

وخاض الأهلي مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من: مصطفى شوبير ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبوعلي.

فيما خاض الترجي المباراة بتشكيل مكوّن من: أمان الله مميش في حراسة المرمى، محمد بن علي – ياسين مرياح – محمد أمين توجاي – محمد أمين بن حميدة في الدفاع، حسام تقا – روجي أهولو – غيلان الشعلالي في الوسط، حسام غشا – يان ساس – رودريجو رودريجيز في الهجوم.

فرض الأهلي سيطرته على أول 15 دقيقة، وسجل الأحمر الهدف الأول في الدقيقة الرابعة لعبها رامي ربيعة برأسه اصطدمت بقدم لاعب الترجي روجر أهولو وسكنت مرمى فريقه، وواصل الأهلي الضغط وسدد وسام أبو علي كرة قوية مرت بجوار القائم .

ونال روجي أهولو بطاقة صفراء للخشونة مع مروان عطية في الدقيقة 21، ونشط أداء الترجي تدريجياً، وبدأ يشن أكثر من هجمة على مرمى مصطفى شوبير.

وتواصل الضغط الأهلاوي، وأهدر حسين الشحات فرصتين للتسجيل، كما سدد إمام عاشور أكثر من كرة قوية وجاءت هجمات الترجي على استحياء لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف من النيران الصديقة.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني عكس بداية الشوط الأول تماماً، فالضيوف نزلوا هذا الشوط بضغط واضح على مرمى الأهلي، وسنحت لهم أكثر من فرصة وسط تراجع غريب من لاعبي الأهلي.

ودفع مارسيل كولر مدرب الأهلي بالمالي أليو ديانج، بعد طول غياب للإصابة، حيث شارك بدلاً من بيرسي تاو في الدقيقة 67، وانحصر اللعب وسط الملعب لتعود بعدها السيطرة للترجي مع الهجوم الضعيف من الأهلي .

في الدقيقة 78 شارك كهربا بدلاً من وسام أبو علي وأفشة بدلاً من مروان عطية، وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء تبادل الهجوم من الفريقين وسدد أفشة ضربة حرة مباشرة تصدت لها العارضة لتُنقذ الترجي من استقبال هدف مؤكد .

بعد كرة أفشة ينشط أداء الترجي بشكل واضح في الدقائق الأخيرة باحثاً عن هدف التعادل، لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي والتتويج باللقب

لاعبو الأهلى يوثقون النجمة رقم 12 بقميص خاص بعد التتويج بدورى أبطال أفريقيا

لاعبو الأهلى يوثقون النجمة رقم 12 بقميص خاص بعد التتويج بدورى أبطال أفريقيا

قميص خاص من الأهلي بالنجمة 12

حرص لاعبو الأهلي على ارتداء قميص خاص مسجل عليه رقم 12، وهو عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *