Monetize your website traffic with yX Media الأهلي يواصل الزحف نحو قمة الدوري برباعية فى الاتحاد السكندرى - Fire Kora فاير كورة

الأهلي يواصل الزحف نحو قمة الدوري برباعية فى الاتحاد السكندرى

الأهلي يواصل الزحف نحو قمة الدوري برباعية فى الاتحاد السكندرى

لاعبو الاهلي يحتفلون بالفوز الكبير على الاتحاد

واصل الأهلي عروضه القوية في بطولة الدوري وحقق فوزاً كبيراً على الإتحاد السكندري بأربعة أهداف لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الثلاثاء، بإستاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة لبطولة الدوري الممتاز

سجل رباعية الأهلي ، وسام أبو علي ورضا سليم وعمر كمال ومحمود كهربا في الدقائق 28 و32 و42 و65 ، فيما جاء هدف الإتحاد في الدقيقة 58 عن طريق بواتينج.

بهذا الفوز الكبير يواصل الأهلي الزحف نحو قمة الدوري وأرتقى 3 مراكز دُفعة واحدة حيث أصبح في المركز السابع بدلاً من العاشر برصيد 30 نقطة من 14 مباراة ، فيما توقف رصيد الإتحاد عند 32 نقطة من 21 مباراة ويبقي في المركز الخامس.

وضم تشكيل الأهلي ، للمباراة ، كلاً من : مصطفى شوبير ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال و أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات ورضا سليم ووسام أبو علي ، ودفع كولر بـ عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيسر بدلاً من علي معلول.

فيما ضم تشكيل الأتحاد ، كلاً من :المهدي سليمان ، هشام صلاح، سيف تقا، مصطفى غبراهيم، كريم الديب ،عمرو الوحش، خالد الغندور، مورو ساليفو، أحمد عيد ،مابولولو وعبد الغني محمد.

الشوط الأول

فرض الأهلي سيطرته على أول ربع ساعة من المباراة وضغط من خلال الأجنحة حسين الشحات ورضا سليم لكن اللسمة الأخيرة حالت دون تسجيل أهداف.

واصل الأهلي سيطرته على اللقاء واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 27 بعد عرقلة عمر كمال في منطقة جزاء زعيم عن طريق هشام صلاح لاعب الأتحاد ، وسجل وسام أبو علي الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 28.

تواصل الهجوم الأهلاوي وسجل رضا سليم الهدف الثاني للأحمر من مجهود فردي رائع ولعب الكرة “لوب” تسكن شباك المهدي سليمان في الدقيقة 32 ، ولم يتراجع أداء الأهلي بعد الثنائية ونجح عمر كمال في تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية سكنت أقصى شباك المهدي من الناحية اليُمنى ، وحاول الأتحاد العودة للمباراة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني مُغايرة تماماً لأحداث الشوط الأول ، فالفريق السكندري نزل هذا الشوط بشكل هجومي للغاية وضغط بجميع خطوطه وسط تراجع تام من لاعبي الأهلي ، وتصدى مصطفى شوبير لأكثر من كرة خطرة وسجل بواتيج هدف الإتحاد الأول في الدقيقة 57.

أجرى الأهلي تغيير ثلاثي بنزول ، كهربا بدلاً من وسام أبو علي ، وكريم فؤاد بدلاً من حسين الشحات وأحمد نبيل كوكا بدلاً من أمام عاشور، وبعد مشاركة الثلاثي بدقيقة واحدة احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد عرقلة كريم فؤاد داخل منطقة جزاء الإتحاد وسجل كهربا الكرة هدفاً رابعاً للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

بعد الهدف نشط أداء الأتحاد كما أهدر كريم فرصة تسجيل هدف خامس للأهلي ليتواصل الأداء القوي من الفريقين، ونال رضا سليم بطاقة  صفراء في الدقيقة 77 للخشونة ، وهدأ الأداء بين الفريقين وانحصر وسط اللعب.

وفي الدقيقة 84 دفع كولر بمحمود متولي بدلاً من محمد عبد المنعم ومحمد الضاوي كريستو بدلاً من رضا سليم ، وحاول الفريقين التسجيل في الدقائق الأخيرة من المباراة وأشهر الحكم بطاقة حمراء لـ مابولولو  للخشونة مع رامي ربيعة ، بعدها يتواصل الأداء في وسط الملعب لينتهي اللقاء بفوز كبير بأربعة أهداف لهدف.

و بذلك فان الأهلي الأكثر إحرازًا للأهداف في دوري نيل برباعية في مرمى الاتحاد

الأهلي الأكثر إحرازًا للأهداف في دوري NILE بثلاثية في مرمى الاتحاد

مباراة الاهلي و الاتحاد

بعد إحراز النادي الأهلي لاربعة أهداف بمرمى الاتحاد السكندري  في الشوط الأول ، أصبح الأهلي الأكثر إحرازا للاهداف حتى الآن في موسم 2023 – 2024 برصيد 33 هدفا متفوقا بهدفان عن فريق سيراميكا صاحب الـ31 هدفا.

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والاتحاد السكندري باستاد القاهرة والمؤجلة من الجولة السابعة لبطولة الدوري الممتاز بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.فرض الأهلي سيطرته على أول ربع ساعة من المباراة وضغط من خلال الأجنحة حسين الشحات ورضا سليم لكن اللسمة الأخيرة حالت دون تسجيل أهداف.

واصل الأهلي سيطرته على اللقاء واحتسب محمد الحنفي ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 27 بعد عرقلة عمر كمال عن طريق هشام صلاح لاعب الاتحاد ، وسجل وسام أبو علي الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 28.

تواصل الهجوم الأهلاوي وسجل رضا سليم الهدف الثاني للأحمر من مجهود فردي رائع ولعب الكرة “لوب” تسكن شباك المهدي سليمان في الدقيقة 32 ، ولم يتراجع أداء الأهلي بعد الثنائية ونجح عمر كمال في تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية سكنت أقصى شباك المهدي من الناحية اليُمنى.

وحاول الاتحاد العودة للمباراة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

ويضم تشكيل الأهلي ، للمباراة ، كلاً من : مصطفى شوبير ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال و أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات ورضا سليم ووسام أبو علي ، ودفع كولر بـ عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيسر بدلاً من علي معلول.

فيما يضم تشكيل الاتحاد ، كلاً من :المهدي سليمان ، هشام صلاح، سيف تقا، مصطفى غبراهيم، كريم الديب ،عمرو الوحش، خالد الغندور، مورو ساليفو، أحمد عيد ،مابولولو وعبد الغني محمد.

كهربا يحرز الهدف الرابع للأهلى بمرمى الاتحاد السكندرى من ركلة جزاء

كهربا يحرز الهدف الرابع للأهلى بمرمى الاتحاد السكندرى من ركلة جزاء

محمود عبد المنعم ” كهربا ” مهاجم فريق الاهلى

أحرز محمود عبد المنعم “كهربا” مهاجم فريق الأهلى بمرمى الاتحاد السكندرى من علامة الجزاء في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ستاد القاهرة الدولى ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز “دورى نيل” ، وبذلك يتقدم الأهلي 4-1.

ويضم تشكيل الأهلي ، للمباراة ، كلاً من : مصطفى شوبير ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال و أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات ورضا سليم ووسام أبو علي ، ودفع كولر بـ عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيسر بدلاً من علي معلول.

ويجلس على دكة بدلاء الأهلي ، كلاً من: محمود متولي ومحمود كهربا ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا.‏

ويغيب عن الأهلي في مباراة الليلة ، أبرزهم : عمرو السولية وأحمد عبدالقادر للإصابة، إلى جانب ياسر إبراهيم وأليو ديانج ومحمد الشناوي بسبب عدم اكتمال الجاهزية، وإراحة الثنائي بيرسي تاو وعلي معلول ، فيما تم استبعاد الثلاثي خالد عبدالفتاح وطاهر محمد طاهر وكريم الدبيس وحمزه علاء لأسباب فنية.

فيما يضم تشكيل الأتحاد ، كلاً من :المهدي سليمان ، هشام صلاح، سيف تقا، مصطفى غبراهيم، كريم الديب ،عمرو الوحش، خالد الغندور، مورو ساليفو، أحمد عيد ،مابولولو وعبد الغني محمد.

ويحتل الاهلى المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة بعدما لعب 13 مباراة حقق ثمانية انتصارات وتعادل في 3 مواجهات وخسر مرتين وسجل لاعبيه 29 هدف وتلقت شباكه 14 هدف.

في المقابل يحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس برصيد 32 نقطة بعدما لعب 20 مباراة حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل في مثلهم وخسر 4 مواجهات وسجل لاعبيه 26 هدف وتلقت 24 هدف.

ويدخل الاهلى مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حسم تأهله لنهائى دوري أبطال أفريقيا بعد تخطى عقبة مازيمبى الكونغولى بثلاثية دون رد في مجموع المباراتين ليضرب موعداً نارياً مع الترجى التونسى في مايو الجاري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *