تاريخ مواجهات البايرن ضد الريال قبل موقعة دوري أبطال أوروبا.. البافاري يتفوق

Spread the love

الثلاثاء، 30 أبريل 2024

تاريخ مواجهات البايرن ضد الريال قبل موقعة دوري أبطال أوروبا.. البافاري يتفوق

بايرن ميونخ

يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره ريال مدريد الإسباني، فى المواجهة التي تجمع الفريقين مساء الثلاثاء، فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023-24.

وتقام مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة وتذاع على قناة 1

beIN Sports HD .

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ضد ريال مدريد

والتقى الفريقان 26 مرة من قبل، وحسم بايرن ميونخ 12 مباراة لصالحه، مقابل 11 مواجهة للميرنجي، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل، وتعد تلك المباراة الثامنة التي تجمع الملكي والبافاري في الدور نصف النهائي من المسابقة.

وفشل البايرن في تحقيق أي انتصار في آخر 7 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادل وحيد، وهذه هي أطول فترة بدون فوز لفريق ألماني ضد منافس، فيما حقق الريال الفوز في آخر 3 مباريات على أرض بايرن ميونخ، 4-0 في موسم 2013/14، و2-1 في موسم 2016/17، و2-1 في موسم 2017/18.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا حيث انتصر في 7 وتعادل في 3 مناسبات.

مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 2024 يترقبها عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، وبالتحديد محبي الفريق الملكي والعملاق البافاري.

ويستعد نادي ريال مدريد الإسباني، لمواجهة نظيره بايرن ميونخ الألماني في إطار منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2023/24.

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا ستكون يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 30 أبريل الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

ويحتضن ملعب «أليانز أرينا» معقل البافاري، مباراة البايرن ضد الريال ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال 2024.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

التقى الفريقان 26 مرة من قبل، وحسم بايرن ميونخ 12 مباراة لصالحه، مقابل 11 مواجهة للميرنجي، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد هي الأكثر خوضًا في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 26 مباراة.

وتُعد تلك المباراة الثامنة التي تجمع الريال والبايرن في الدور نصف النهائي من مسابقة «تشامبيونزليج».

«قبل موقعة الثلاثاء».. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

وفشل البايرن في تحقيق أي انتصار في آخر 7 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادل وحيد، وهذه هي أطول فترة بدون فوز لفريق ألماني ضد منافس في مسابقة «ذات الأذنين».

وحقق الريال الفوز في آخر 3 مباريات على أرض بايرن ميونخ، 4-0 في موسم 2013/14، و2-1 في موسم 2016/17، و2-1 في موسم 2017/18.

الجدير بالذكر أن نادي ريال مدريد لم يخسر في آخر 10 مباريات في دوري ابطال اوروبا حيث انتصر في 7 وتعادل في 3 مناسبات.

موعد مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد في دوري الأبطال

قائمة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: تيبو كورتوا- أندريه لونين- كيبا.

خط الدفاع: داني كارفاخال- إيدير ميليتاو- ديفيد ألابا- ناتشو- لوكاس فاسكيز- فران جارسيا- أنطونيو روديجير- فيرلاند ميندي.

خط الوسط: جود بيلينجهام- توني كروس- لوكا مودريتش- إدواردو كامافينجا- فيديريكو فالفيردي- أوريلين تشواميني- داني سيبايوس- أردا جولر.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور- رودريجو جوس- خوسيلو- إبراهيم دياز.

تاريخ مواجهات بايرن ميونيخ وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تاريخ مواجهات بايرن ميونيخ وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ وريال مدريد- أرشيفية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، اللقاء المرتقب بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني، المقرر في العاشرة مساء الثلاثاء، على ملعب «أليانز أرينا» معقل البافاري، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، في مباراة هي الثامنة بين الفريقين بهذا الدور.

والتقى الفريقان في الدور نصف النهائي في 7 مناسبات، حسم ريال مدريد التأهل في 3 مناسبات بينما حسم الفريق البافاري في 4 مناسبات، وفيما نجح الملكي في الفوز بالبطولات الثلاثة، توج البايرن بلقبين وخسر لقبين.

انتصاران متتاليان لصالح البايرن

التقى الفريقان لأول مرة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1976، حيث تعادلا في إسبانيا بهدف لمثله قبل فوز الفريق البافاري بملعبه بهدفين دون رد، ليصعد للنهائي ويفوز على سانت إيتيان الفرنسي بهدف دون رد.

وتواجه الفريقان في نفس الدور عام 1987، وصعد البايرن بالفوز بملعبه 4-1 ثم الخسارة في مدريد بهدف، ليصعد للنهائي ويخسر من بورتو بهدفين لهدف في النهائي.

فوز أول لصالح ريال مدريد

وعادت المواجهات في نصف نهائي 2000، وصعد الريال بالفوز بهدفين دون رد، قبل أن يخسر بهدفين لهدف ليصعد للنهائي ويحصد اللقب على حساب فالنسيا بثلاثية نظيفة.

وفي العام التالي التقيا في الدور نفسه، وصعد هذه المرة بايرن ميونيخ بعد خسارة الفريق الملكي بملعبه بهدف نظيف وتكرارالفوز للبافاري بهدفين لهدف، ويصعد للنهائي ويحصد اللقب على حساب فالنسيا.

صعود جديد للبايرن على حساب ريال مدريد

وفي عام 2012، صعد بايرن ميونيخ على حساب ريال مدريد بعد تبادل الفوز بهدفين لمثلهما قبل الفوز بضربات الترجيح ليصعد للنهائي ويخسر من تشيلسي بضربات الترجيح.

ونجح الريال في عبور نصف النهائي في نسخة 2014 بالفوز ذهابًا في مدريد بهدف قبل أن يكتسح الفريق البافاري في الإياب برباعية ويصعد للنهائي ويحصد اللقب من اتلتيكو مدريد.

آخر مواجهات الدور نصف النهائي  كانت في عام 2018، بعد الفوز في ميونيخ لصالح ريال مدريد بهدفين لهدف ثم التعادل في مدريد ليصعد الملكي ويفوز على ليفربول بثلاثة أهداف لهدف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *