Monetize your website traffic with yX Media ملخص وأهداف مباراة روما ضد ميلان في الدوري الأوروبي - Fire Kora فاير كورة

ملخص وأهداف مباراة روما ضد ميلان في الدوري الأوروبي

الجمعة، 19 أبريل 2024

مباراة روما وميلان

وصل فريق روما لنصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعدما كرر فوزه على نظيره فريق ميلان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب “الأولمبيكو”، في إياب دور ربع نهائي البطولة.

روما ضد ميلان

أنهى روما الشوط الأول من اللقاء متفوقا بثنائية نظيفة، سجلها كل من جيانلوكا مانشيني والنجم الأرجنتيني باولو ديبالا، في الدقيقتين 12 و22 من زمن المباراة.

وتعرض زكي شيليك مدافع روما للطرد في الدقيقة 31 من زمن المباراة. وفي الشوط الثاني سجل ميلان هدفا عن طريق ماتيو جابيا فى الدقيقة 86 من عمر المباراة. وكان فريق روما، قد حقق الفوز في لقاء الذهاب، بهدف نظيف، الأسبوع الماضي في ميلانو. 

وبدأ روما اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: سفيلار.

الدفاع: سمولينج، شيليك، سبينزولا ومانشيني.

الوسط: باريديس، بوفي وبيليجريني.

الهجوم: ديبالا، الشعراوي ولوكاكو.

في المقابل خاض ميلان المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ماينان.

الدفاع: كالابريا، جابيا، توموري وهيرنانديز.

الوسط: بن ناصر، يونس موسى ولوفتوس تشيك.

الهجوم: بوليسيتش، لياو وجيرو.

روما يقترب من نصف نهائي الدوري الأوروبي بثنائية ضد ميلان فى الشوط الأول

تفوق روما على ضيفه فريق ميلان بثنائية نظيفة، مع نهاية الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا على ملعب “الأولمبيكو”، في إياب دور ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

سجل ثنائية فريق روما كل من جيانلوكا مانشيني والنجم الأرجنتيني باولو ديبالا، في الدقيقتين 12 و22 من زمن المباراة. وتعرض زكي شيليك، مدافع روما للطرد في الدقيقة 31 من زمن المباراة

روما ضد ميلان

ويبدأ روما اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: سفيلار.

الدفاع: سمولينج، شيليك، سبينزولا ومانشيني.

الوسط: باريديس، بوفي وبيليجريني.

الهجوم: ديبالا، الشعراوي ولوكاكو.

في المقابل يخوض ميلان المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ماينان.

الدفاع: كالابريا، جابيا، توموري وهيرنانديز.

الوسط: بن ناصر، يونس موسى ولوفتوس تشيك.

الهجوم: بوليسيتش، لياو وجيرو.

الدوري الأوروبي

وانتهت مباراة الذهاب بين روما ضد ميلان بفوز فريق العاصمة بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب “سان سيرو” وسجله اللاعب مانشيني.

يأمل فريق روما في تحقيق الفوز وحسم تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، خاصة أنه استطاع الفوز خارج الأرض في مباراة الذهاب.

بينما يأمل ميلان بقيادة ستيفانو بيولي في تحقيق مفاجأة والعودة الى مجريات اللقاء، خاصة أن فارق الهدف سهل تعويضه أمام روما في مباراة اليوم.

ويقدم ميلان، حامل لقب الدوري الأوروبي 7 مرات، أداءً مميزًا هذا الموسم في البطولة، حيث احتل المركز الثاني في مجموعته، بينما احتل روما المركز الأول في مجموعته.

ويطمح روما وصيف بطل الدوري الأوروبي عام 1991 إلى تحقيق لقبه الأول في البطولة، ويعتمد على نجمه الإيطالي تامي أبراهام.

تقام مباريات إياب نصف النهائي 2 مايو والإياب 9 مايو، وأخيرا النهائي سيقام يوم 22 مايو في مدينة دبلن الأيرلندية، على ملعب دوبلين أرينا.

تاريخيًا التقى فريقا روما ضد ميلان في 198 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع الروسونيري الفوز في 84 لقاء والتعادل في 62 مواجهة والخسارة أمام روما في 52 لقاء.

وسجل لاعبو روما 223 هدفًا مقابل 281 لصالح فريق ميلان، بينما يتصدر الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 11 هدفًا، بفارق هدف عن النجم السابق لفريق ميلان بيترو بابلو فيرديس برصيد 10 أهداف.

ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية للمباراة بواقع 533 مليون يورو مقابل 327 مليون لصالح روما، بينما يعتلي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة النجم رافائيل لياو بواقع 90 مليون يورو.

روما يفوز على ميلان ويتأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي

فاز روما 2-1 على مضيفه ميلان في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-1) إلى الدور نصف النهائي.

أحرز جيانلوكا مانشيني الهدف الأول “لذئاب العاصمة” في الدقيقة 12 ثم أضاف باولو ديبالا الهدف الثاني في الدقيقة 22.وقلص ماتيو جابيا النتيجة للميلان في الدقيقة 86.وبذلك يتأهل روما للدور النصف النهائي الذي سيواجه في باير ليفركوزن، الذي تأهل إلى الدور ذاته على حساب ويستهام الإنجليزي.وتقام مباراتا الدور قبل النهائي يومي 2 و9 مايو

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *