ريال مدريد يوجه صدمة للأهلي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا رقم 15 في تاريخه

Spread the love
الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يبتعد بالصدارة القارية

ريال مدريد

ملخص نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 | بوروسيا دورتموند وريال مدريد


نجح فريق ريال مدريد الإسباني في الابتعاد بصدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية بعد الفوز على حساب بوروسيا دروتموند الألماني والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه، ليواصل ابتعاده بالصدراة عن النادي الأهلي الذي كان قريبًا منه بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا

وحقق الملكي الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز في لقاء الأمس على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد، ليصل للبطولة رقم 15 في الشامبيونز ليج، ويصل أيضًا للقب رقم 30 في البطولات القارية ليواصل تزعمه لصدارة الأندية القارية.

ثلاثون (30) بطولة حصدها ريال مدريد بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا

وفاز الملكي الإسباني 30 بطولة قارية جاءت بالفوز باللقب 15 مرة بلقب دوري أبطال أوروبا، بجانب التتويج باللقب 5 مرات لبطولة السوبر الأوروبي ومثلها كأس العالم للأندية، كما فاز بلقب كاس الإنتركونتينتال 3 مرات وكأس الاتحاد الأوروبي بالمسمى القديم مرتين.

الأهلي يقلص الفارق مع ريال مدريد

وكان الأهلي قريبًا من ريال مدريد بعد أن قلص الفارق إلى 3 بطولات بالوصول للبطولة 26 القارية بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا 12 مرة، وكأس السوبر الأفريقي 8 مرات، وكأس الكوؤس الأفريقية 4 مرات وكأس الاتحاد الأفريقي مرة، والكأس الأفروآسيوي مرة.

الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يبتعد بالصدارة القارية

عزز فريق ريال مدريد الإسباني صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا أوروبا بعدما حصد اللقب للمرة الخامسة عشر فى تاريخه، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ونجح الملكى الإسبانى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب.

ثم يأتى فى القائمة فريقى ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

وتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الثامنة عشر في تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1

بينما خطف فريق بوروسيا دورتموند ، بطاقة التأهل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا للموسم الحالي بعدما تخطى نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا و إيابًا بنفس النتيجة 1-0.

وجاءت قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

ريال مدريد 15

ميلان 7

بايرن ميونخ 6

ليفربول 6

برشلونة 5

أياكس 4

إنتر ميلان 3

مانشستر يونايتد 3

ملخص وأهداف مباراة دورتموند ضد ريال مدريد فى نهائى دوري أبطال أوروبا

ملخص وأهداف مباراة دورتموند ضد ريال مدريد فى نهائى دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا أوروبا للمرة الخامسة عشر فى تاريخه، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ملخص وأهداف مباراة دورتموند ضد الريال

أحرز دانى كارفخال الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة 74 من اللقاء، وأضاف البرازيلى فينيسيوس جونيور الهدف الثانى في الدقيقة 83 من زمن اللقاء.

ونجح الملكى الإسبانى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالى: حراسة المرمى: كورتوا.خط الدفاع: كارفاخال، ناتشو، روديجر، ميندي.خط الوسط: فالفيردي، كروس، كامافينجا.الهجوم: بيلينجهام، رودريجو، وفينيسيوس جونيور.

فيما ضم تشكيل بوروسيا دورتموند كل من: حراسة المرمى: كوبيل.خط الدفاع: رايرسون، هاملز، شلوتربيك، ماتسن.خط الوسط: إيمرى كان، سابيتزر، أديمي.الهجوم: براندت، سانشو، فولكروج.

دورتموند ضد الريال

ولم يخسر ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، ولكن من اللافت للنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها باللقب بدون خسارة أي مباراة.

وتأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

فيما خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

ويعتبر بوروسيا دورتموند مفاجأة المسابقة هذا الموسم فى نظر الكثيرين، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس ليبلغ نهائي ويمبلي.

ريال مدريد يسطر أرقاماً قياسية جديدة في ليلة تتويجه الخامس عشر

ليلة تاريخية عاشها الفريق الملكي ريال مدريد الإسباني عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على بوروسيا دورتموند بثنائية نظيفة السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وأسفر النهائي الكبير بين ريال مدريد ودورتموند وتتويج الفريق الملكي بلقبه الخامس عشر عن العديد من الأرقام والإحصائيات نجملها فيما يلي.

ونبدأ مع الهدف الثاني لريال مدريد الذي حسم به اللقب لصالحه والذي سجله فينيسيوس جونيور فأصبح بذلك مشاركاً بـ23 هدفاً في آخر 23 مباراة له في دوري أبطال أوروبا.

فينيسيوس جونيور أصبح بذلك ايضاً متداخلاً في تسجيل 13 هدفاً في آخر 13 مباراة خاضها في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يصبح أول فريق يحقق 15 لقبا في مسابقة دوري الأبطال في قارته.

ريال مدريد حقق اللقب في 15 من المرات ال18 التي خاض فيها نهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد حقق اللقب في 10 من آخر 11 مرة خاض فيها نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 1966.

ريال مدريد يحرز لقب دوري أبطال أوروبا من دون خسارة لأول مرة في تاريخه.

كارلو أنشيلوتي يصبح أول مدرب يحرز 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

كارلو أنشيلوتي حقق اللقب في 5 من المرات الست التي خاض فيها نهائي دوري أبطال أوروبا كمدرب.

كارلو أنشيلوتي يصبح ثالث مدرب يحرز 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع فريق واحد بعد بوب بيسلي مع ليفربول وزين الدين زيدان مع ريال مدريد بالذات.

كارلو أنشيلوتي حقق اللقب في جميع المرات الثلاث التي خاض فيها نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

بعد تتويج ريال مدريد عادل كل من توني كروس وناتشو ولوكا مودريتش رقم خينتو اسطورة ريال مدريد من حيث التتويج بلقب دوري ابطال أوروبا 6 مرات.

ريال مدريد يصبح ثاني فريق اسباني يحرز لقب دوري أبطال أوروبا من دون خسارة بعد برشلونة في موسم 2005/06.

توني كروس وداني كارفاخال ولوكا مودريتش يعادلون الرقم القياسي لعدد المباريات النهائية في دوري أبطال أوروبا بمسماه الحالي منذ موسم1992/93 المسجل بإسمي باولو مالديني وكريستيانو رونالدو بواقع 6 مباريات نهائية.

إبراهيم دياز يصبح ثالث لاعب مغربي يحرز لقب دوري أبطال اوروبا بعد أشرف حكيمي مع ريال مدريد بالذات عام 2018 وحكيم زياش مع تشلسي عام 2021

موعد كأس السوبر الأوروبي 2024 بعد تتويج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال

موعد كأس السوبر الأوروبي 2024 بعد تتويج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال

ريال مدريد

حجز فريق ريال مدريد الإسباني مقعده في بطولة كأس السوبر الأوروبي، بعدما نجح في التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا بالموسم الحالى 2023-2024.

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا أوروبا للمرة الخامسة عشر فى تاريخه، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ومن المقرر أن يلتقى الفريق الملكى مع نظيره أتالانتا الإيطالي، في بطولة كأس السوبر الأوروبي 2024 على الملعب الوطني في مدينة وارسو البولندية، يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس المقبل.

وتوج فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “أفيفا” في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وتقام بطولة كأس السوبر الأوروبى سنويا فى افتتاح منافسات الموسم الجديد بالقارة العجوز، حيث تجمع بين بطل دورى أبطال أوروبا والفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي الإنجليزي حصد  لقب كأس السوبر الأوروبي 2023 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح، على نظيره إشبيلية الإسباني، بنتيجة 5 – 4، بعد نهاية الوقت الأصلي، بالتعادل 1 – 1، فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب “جورجيوس كارايسكاكيس” فى اليونان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *