الأهلي يفوز على الزمالك ويتوج بلقب دوري المحترفين لكرة اليد

Spread the love
الأهلي يفوز على الزمالك ويتوج بلقب دوري المحترفين لكرة اليد

الأهلي والزمالك لكرة اليد

توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، بلقب الدوري المصري للمحترفين لكرة اليد، بعد الفوز على نظيره الزمالك، بنتيجة 27-21، في ثالث مباريات الدور النهائي المقام بنظام

Best of 3،

على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وحقق الأهلي اللقب بعد الفوز في المباراة الأولى 26-25، قبل انتصار الزمالك بنتيجة 29-25، ثم توج «الأحمر» باللقب بعد الفوز خلال اللقاء الثالث بنتيجة 27-21.

 أحداث مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري اليد

وشهد الشوط الأول من المباراة، إثارة وندية بين الفريقين، حتى نهاية الشوط، وسط تفوق حارسي المرمى، خاصة محمد إبراهيم، حارس الأهلي، وبدرجة أقل محمود خليل فلفل، حارس الزمالك.

واستمرت الندية بين الفريقين بنتيجة 4-4، قبل أن يتقدم الزمالك لأول مرة بنتيجة 5-4، وسط عودة من جانب الأهلي بفضل حارسه، حتى تقدم لأول مرة بفارق هدفين، بنتيجة 9-7، في الدقيقة 25.

الزمالك يقتنص التقدم في الشوط الأول

وفي الدقائق المتبقية، نجح الفريق الأبيض في العودة بالمباراة والتعادل في الدقيقة 29، قبل أن يسجل هدف التقدم في الثواني الـ14 الأخيرة، بنتيجة 10-9.

عودة الأهلي في النتيجة في بداية الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، بدأ الأهلي بطريقة مميزة بالعودة للمباراة، وسط تألق حارس المرمى، في أول دقيقتين، والاعتماد على الدفاع 6-0 بالدفاع من الخلف، ليقتنص 3 أهداف من هجمات مرتدة في أول دقيقتين ليتقدم الفريق 12-10.

اكتساح كامل من الأهلي للزمالك

وحاول الزمالك العودة، إلا أن محمد إبراهيم، حارس مرمى الأهلي، نجح في التصدي لمحاولاته، للوصول إلى 4 أهداف كفارق للأهلي بنتيجة 16-12، ثم رفع الفارق إلى 6 أهداف بالتفوق 19-13.

واستمر الفريق الأحمر في التفوق، ورفع الفرق إلى 8 أهداف، وسط انهيار الزمالك في آخر 7 دقائق، بعدما جعل الأهلي النتيجة 24-16، ليصعب الأمور على «الأبيض».

وحاول الزمالك تقليص الفارق، لكن الوقت لم يسعفه بسبب الإحباط، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 27-21

بعد الفوز على الزمالك.. تعليق ساخر من حساب الأهلي لكرة اليد.

الأهلي ضد الزمالك لكرة اليد

حصد نادي الأهلي لقب دوري المحترفين لكرة اليد بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 27-21 في المباراة الثالثة والفاصلة

“Best of 3”.

وانتهت المباراة الأولى بفوز الأهلي 26-25، وتعادل الزمالك بحصد اللقاء الثاني 29-25.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر منصة “فيسبوك”: “يرجى المحاولة مرة أخرى، الكوماندوز أبطالًا للدوري بعد تفوق معتاد على الزمالك”.

قمة اليد.. الأهلي يتوج بالدوري على حساب الزمالك

الأهلي والزمالك يد - صورة أرشيفيةالأهلي والزمالك يد –

الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي توج بلقب بطولة الدوري على حساب فريق الزمالك، بعد أن تغلب عليه في المباراة الثالثة من النهائي، التي جمعت الفريقين على صالة الدكتور حسن مصطفى

وشهدت المباراة أداءً قويًّا من جانب الفريقين، قبل أن يحسمها «رجال يد الأهلي» لصالحهم بنتيجة 27-21، حيث جاءت المباراة قوية وقدم خلالها الفريق عرضًا مميزًا، بفضل الدفاع المحكم والهجوم السريع والتصويب، وتألق محمد إبراهيم، فيما أدار ديفيد ديفيز المدير الفني، اللقاء خططيًّا بصورة مميزة.

تميز لاعبو «رجال يد الأهلي» بالقوة والسرعة في النواحي الدفاعية والهجومية، إلا أن الشوط الأول انتهى بتأخر الفريق بنتيجة 9-10، ومع انطلاقة الشوط الثاني تغير الأداء بشكل أكبر، وسيطر اللاعبون على مجريات اللعب لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الفريق بنتيجة 27-21، ليحرز الأهلي اللقب عن جدارة واستحقاق

وكان «رجال يد الأهلي» قد تغلب على الزمالك بنتيجة 26-25 في اللقاء الأول بينما خسر الفريق في اللقاء الثاني بنتيجة 29-25، قبل أن يتفوق في المواجهة الثالثة ويحسم البطولة

الأهلي يتوج بلقب دوري اليد بعد الفوز على الزمالك في المباراة الثالثة 27 – 21


الأهلي والزمالك في ألعاب الصالات.. اكتساح أحمر.. ولقب وحيد للأبيض

توج الفريق الأول للرجال لكرة اليد بالنادي الأهلي بدوري المحترفين للمرة الـ25 في تاريخه بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 27-21، في ختام نهائي المسابقة المحلية.

وتعد هذه المواجهة، هي أخر مواجهة جمعت بين القطبين في ألعاب الصالات الجماعية (سلة وطائرة ويد)، لهذا الموسم الحالي 2023-2024

وفرض الأهلي هيمنته على الزمالك خلال المواجهات التي جمعت بين قطبي الرياضة المصرية في ألعاب الصالات هذا الموسم.

وكان التفوق من نصيب فرق النادي الأهلي سواء من حيث البطولات أو الانتصارات المباشرة على حساب الزمالك الغريم التقليدي.

والتقى قطبي الرياضة المصرية في ألعاب الصالات 29 مرة في مختلف الألعاب (سلة وطائرة ويد)، حسم الأهلي القمة لصالحه في 24 مناسبة، بينما حقق الزمالك 5 انتصارات فقط.

كما أن الأهلي حصد 17 بطولة في ألعاب الصالات، مقابل بطولة وحيدة للزمالك.

وحصد الأهلي 9 بطولات مباشرة بعد اقصاء الزمالك في النهائي، بينما حققت القلعة البيضاء بطولة وحيدة فقط على حساب الفريق الأحمر.

وجاءت الـ9 ألقاب التي حققها الأهلي على الزمالك بصورة مباشرة كالتالي:

فوز فريق اليد بـ3 بطولات وهم بكأس السوبر المصري والإفريقي والدوري على حساب الزمالك.

فوز فريق رجال السلة ببطولة السوبر المصري على حساب الزمالك

فوز فريق الكرة الطائرة بـ3 بطولات على حساب الزمالك وهم الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المصري.

فوز سيدات الأهلي للكرة الطائرة ببطولتين على الزمالك وهم الدوري وكأس السوبر.

بينما جاء لقب الزمالك الوحيد بفضل فوز فريق سيدات الكرة الطائرة على الأهلي بنتيجة 3-2 في نهائي بطولة إفريقيا للأندية.

للتعرف على كشف حساب ألعاب الصالات حتى الأن.. من هنا

ويتبقى للأهلي 3 بطولات ينافس عليها وهم الدوري الإفريقي للسلة ودوري السلة رجال وسيدات، بينما يتبقى للزمالك كأس مصر للسلة رجال.

ولن تشهد هذه البطولات أي مواجهة جديدة بين قطبي الرياضة المصرية الأهلي والزمالك.

ونقدم إليكم في هذا التقرير التالي، أرقام تفصيلية عن مواجهات الأهلي والزمالك سويا في الموسم الحالي.

كرة الطائرة

الرجال ( 4-0)

الأهلي فاز على الزمالك 3-1 السوبر المصري

الأهلي فاز على الزمالك 3-0 في المباراة الأولى نهائي الدوري

“الدوري أهلاوي”. “ملوك اليد في مصر”. شاهد احتفالات جمهور الأهلي واللاعبين بلقب دوري المحترفين لكرة اليد

الأهلي يتوج بلقب دوري المحترفين لكرة اليد بعد الفوز على الزمالك

توج  فريق كرة اليد بالنادي الأهلي بلقب دوري المحترفين عن الموسم الحالى، بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة الثالثة بنتيجة 27 – 21.

ونجح فريق نادي الزمالك فى التقدم على نظيره الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني ديفيد ديفيز، بنتيجة 9/10 في الشوط الأول من المباراة التى اقيمت بينهما حاليا على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، ولكن لم يستكع الابيض الحفاظ على التقدم ليعود الاهلى ويقلب نتيجة اللقاء ويحسم اللقب.

وكان  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك حقق فوزًا مهمًا على نظيره الأهلي بنتيجة (29-25)، في الجولة الثانية من سلسلة لقاءات البلاي أوف لحسم بطل دوري المحترفين للموسم الحالي 2023 /2024.

بفوز الزمالك يعادل نتيجة لقاءات الدور النهائي بنتيجة (1-1)، ويلجأ الفريقان لمباراة فاصلة تقام اليوم الجمعة لحسم هوية بطل دوري المحترفين.


 وكان الزمالك خسر مباراته الأولى أمام الأهلي بنتيجة (25-26)، قبل أن يعود ويحقق الفوز في مباراة اليوم ليتأجل حسم اللقب إلى مواجهة فاصلة تقام يوم الجمعة.

 واستطاع الأهلي الفوز على الزمالك بنتيجة 26-25، في المباراة الأولى ببطولة دوري المحترفين لكرة اليد، بينما نجح الزمالك في الفوز على الأهلي في ثاني مواجهات نهائي دوري المحترفين، بنتيجة 29-25.

وكان الاتحاد المصري لكرة اليد استقر على أيام 17 و21 و24 موعدًا لمباريات “بلاي أوف” لنهائي دورى المحترفين للرجال للموسم المحلي 2023 2024 بين الأهلي والزمالك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *