على فرج يتوج ببطولة الجونة للاسكواش للعام الثانى بعد هزيمة مصطفى عسل

Spread the love
على فرج يتوج ببطولة الجونة للاسكواش للعام الثانى بعد هزيمة مصطفى عسل

علي فرج

توج البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش، ببطولة الجونة الدولية للاسكواش، والتي استضافتها مدينة الجونة خلال الفترة بين 19 إلى 26 أبريل الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 198 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

وفاز علي فرج في المباراة النهائية على مواطنه مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي والمصنف الرابع، بنتيجة 3-1، في مباراة استغرقت 58 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 11-7, 8-11, 11-4, 11-5.

بهذه النتيجة يحتفظ علي فرج باللقب للعام الثاني على التوالي.

وفي منافسات السيدات، فازت نوران جوهر في الدور النهائي على مواطنتها نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً بنتيجة 3-1، في مباراة استغرقت 81 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6, 11-13, 11-6, 11-6.

بذلك تحتفظ نوران جوهر بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، وحققت النسخة الماضية، الحادية عشر، من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA العام الماضي نجاحاً كبيراً، وشهدت تتويج نوران جوهر وعلي فرج باللقب.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA إحدى أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (بي اس تيه)، فضلاً عن أنها واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم.

للمرة الثانية على التوالي.. علي فرج يتوج ببطولة الجونة للإسكواش

توج علي فرج لاعب وادي دجلة، المصنف الأول عالميًا، ببطولة الجونة الدولية للإسكواش؛ بعد الفوز على نظيره، مصطفي عسل، المصنف الرابع عالميًا، بـ3 أشواط مقابل شوط

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-7/ 8-11/ 11-4/ 11-5.

وتأهل مصطفى عسل إلى نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش؛ بعد الفوز على كريم عبد الجواد في مباراة الدور نصف النهائي.

وتفوق مصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا على مواطنه كريم عبد الجواد، المصنف الخامس عالميًا، في مباراة نصف النهائي التي جمعت اللاعبين.

وفاز مصطفى عسل بنتيجة 3 أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت لمدة 54 دقيقة، وجاءت نتيجة اٍلأشواط على النحو التالي: “11-6، 11-8 و11-8”.

كما تأهل علي فرج لاعب وادي دجلة إلى نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش، بعد فوزه على مواطنه، طارق مؤمن، المصنف الثامن عالميًا، في مباراة نصف النهائي التي جمعت اللاعبين مساء اليوم الخميس.

وفاز علي فرج بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت لمدة 47 دقيقة، وجاءت نتيجة اٍلأشواط على النحو التالي: “11-6، 11-8 و11-4”.

كما تأهلت نور الشربيني إلى نهائي بطولة الجونة للإسكواش بعد الفوز على تيني جيليس  بثلاثة أشواط مقابل شوط، مساء اليوم الخميس

علي فرج يهزم مصطفى عسل ويتوج بلقب بطولة الجونة الدولية للإسكواش

توج علي فرج، لاعب وادي دجلة، بلقب بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية 2024 للرجال والسيدات، للعام الثاني على التوالي، والتي تقام نسختها الثانية عشرة في مدينة الجونة خلال الفترة من 19 وحتى 26 أبريل الجاري، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتفوق علي فرج، المصنف الأول عالميًا، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الجمعة، على مواطنه مصطفى عسل، المصنفة الرابع على العالم، في مباراة قوية استمرت لمدة 58 دقيقة.

وحقق علي فرج الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، وجاءت نتيجة الاشواط على النحو التالي: “11-7، 8-11، 11-4 و11-5”.

وكان علي فرج، تأهل للنهائي بعد الفوز على مواطنه، طارق مؤمن، المصنف الثامن عالميًا في نصف النهائي مساء أمس الخميس، بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت لمدة 47 دقيقة، وجاءت نتيجة اٍلأشواط على النحو التالي: “11-6، 11-8 و11-4”.

فيما تأهل مصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا على حساب مواطنه كريم عبد الجواد، المصنف الخامس عالمياً، بعدما فاز عليه بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت لمدة 54 دقيقة، وجاءت نتيجة اٍلأشواط على النحو التالي: “11-6، 11-8 و11-8”

علي فرج يتصدر التصنيف العالمي لـ الإسكواش

واصل علي فرج لاعب المنتخب الوطني للإسكواش، سيطرته على صدارة التصنيف العالمي، الصادر الإثنين عن رابطة اللاعبين المحترفين.

وشهد التصنيف العالمي تواجد 4 لاعبين مصريين في قائمة أفضل 10، وجاءوا كالتالي:

علي فرج – مركز أول

مصطفى عسل – مركز رابع

كريم عبد الجواد – مركز خامس

طارق مؤمن – مركز ثامن

تصنيف اللاعبات المحترفات في الإسكواش

وعلى مستوى السيدات، واصلت نور الشربيني لاعبة المنتخب الوطني للإسكواش ونادي سبورتنج، سيطرتها على صدارة التصنيف العالمي، الصادر الإثنين عن رابطة اللاعبين المحترفين.

وشهد التصنيف العالمي تواجد 5 لاعبات مصريات ضمن قائمة أفضل 10 وجاء الترتيب كالتالي:

نور الشربيني – مركز أول

نورن جوهر – مركز ثاني

هانيا الحمامي – مركز ثالث

نور الطيب – مركز خامس

روان العربي – مركز عاشر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *