Monetize your website traffic with yX Media ما هي أكثر الأندية تحقيقًا للبطولات القارية عبر التاريخ؟ - Fire Kora فاير كورة

ما هي أكثر الأندية تحقيقًا للبطولات القارية عبر التاريخ؟

الحميس 16 مايو 2024

تعرف على أكثر الأندية تحقيقًا للبطولات القارية عبر التاريخ…

يختلف الكثيرون حول قياس نجاح الأندية في عالم كرة القدم، فبالعض يرى أن هذا النجاح يكون بالبطولات المحلية وسيطرة الفرق عليها، ويرى البعض الآخر أن النجاح يكون حسب شعبية الفريق وجماهيريته في العالم.

ولكن هناك عامل آخر يعتبره البعض هو المقياس الحقيقي لنجاح الأندية، وهو حصول الفريق على بطولات قارية.

وفي التقرير التالي من موقع فاير كورة ، سنتعرف معًا على أكثر الأندية تحقيقًا للبطولات القارية عبر التاريخ.

من أكثر فريق حقق ألقابًا قارية عبر التاريخ؟

يتربع ريال مدريد على عرش أكثر الفرق تحقيقًا للبطولات القارية عبر التاريخ برصيد 29 بطولة، والتي كان آخرها بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي فاز بها على حساب الهلال السعودي.

ويأتي خلف ريال مدريد فريق الأهلي المصري، برصيد 25 بطولة، كان آخرهم بطولة دوري أبطال إفريقيا الذي فاز بها للمرة الحادية عشر في تاريخه، وكانت أمام الوداد المغربي في يونيو 2023

و فيما يلي تقرير كامل عن افضل الاندية تحقيقا للبطولات القارية عبر التاريخ

نادي (11) ريفر بليت – الأرجنتين – 12 بطولة قارية


إلى جانب الرقم القياسي البالغ 37 لقبًا في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني، يمتلك ريفر بليت أكثر من مجرد خزانة صحية لإنجازاته القارية.

تأسس “لا باندا” عام 1901، ويفتخر بأربعة ألقاب في كأس ليبرتادوريس، أولها في عام 1986 كان مصحوبًا بالكأس الدولية وكوبا إنترأمريكانا. يوجد أيضًا في تلك الخزانة بطولة Copa وRecopa Sudamericana، وSupercopa Libertadores، وبطولة Copa Sudamericana.

نادي (10) ساو باولو – البرازيل – 12 لقبا قاريا

يعد ساو باولو أحد الفرق الثلاثة التي لم تهبط أبدًا من الدوري البرازيلي، وهو أحد ملوك كرة القدم الحقيقيين، بقاعدته الجماهيرية وإنجازاته.

بعد فوزه بكأس ليبرتادوريس ثلاث مرات، عانى ساو باولو من أجل السيطرة على الساحة الدولية في الآونة الأخيرة، حيث كان فوزه الأول بكأس أمريكا الجنوبية في عام 2012 هو آخر لقب قاري فاز به، من أصل 12 لقبًا.

نادي (9) الزمالك – مصر – 13 لقبا قاريا

يعد نادي الزمالك المصري أحد الفرق السبعة في البلاد التي لم تهبط أبدًا إلى الدرجة الثانية، وقد ميزوا أنفسهم عن غالبية الفرق الأخرى بعدد كبير من الألقاب المحلية والقارية.

فاز الزمالك بخمسة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا وأربعة كؤوس سوبر كاف

ضمن تلك البطولات القارية الـ14، وأصبح أول فريق مصري يفوز بالكأس الأفروآسيوية عام 1987 وفاز باللقب الثاني بعد حوالي عشر سنوات.

نادي (8) بايرن ميونيخ – المانيا – 14 لقبا قاريا

لم نسمع أبدًا عن نهاية هيمنة بايرن ميونيخ التي لا هوادة فيها على الدوري الألماني، وعلى الرغم من أنها مثيرة للإعجاب للغاية، إلا أنها ربما لا تكون مثيرة للاهتمام مثل سعيهم للحصول على الذهب القاري.

إنهم أحد أنجح الفرق الأوروبية على الصعيد الدولي، بعد أن فازوا بستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي الآن)، وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر مرتين. ضمن فوزهم الثاني والأخير بكأس العالم للأندية FIFA في عام 2020 أنهم أصبحوا ثاني فريق على الإطلاق يفوز بسداسية الألقاب.

نادي (7) ليفربول – انجلترا – 14 لقبًا قاريًا

ليفربول هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي وصل إلى هذه القائمة، مما يسلط الضوء على مدى صعوبة الحفاظ على الهيمنة على أكثر من جبهة.

على الرغم من الحظر المفروض على الأندية الإنجليزية في أوروبا بعد كارثة ملعب هيسيل عام 1985، لا يزال الريدز يتفاخرون بستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وثلاثة كؤوس الاتحاد الأوروبي/الدوري الأوروبي، وأربعة كؤوس سوبر، ومؤخرًا أضافوا كأس العالم للأندية إلى مجموعتهم في عام 2019.

نادي (6) ميلان – ايطاليا – 18 بطولة قارية

يضم نادي إيه سي ميلان جوائز فيفا ويوفا أكثر من أي فريق إيطالي آخر، وهو تراث كروي حقيقي. ضمن انتصاراتهم السبعة في دوري أبطال أوروبا، كانت هناك فترة لا تصدق من الهيمنة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وكان من دواعي سروري أن نشهدها.

فاز الروسونيري أيضًا بثلاثة كؤوس إنتركونتيننتال وخمسة كؤوس سوبر، وهو رقم قياسي مشترك، ويفوز بالألقاب الأوروبية منذ أوائل الستينيات.

نادي (5) إندبندينتي – الأرجنتين – 20 لقبًا قاريًا

يعد إنديبندينتي أحد “الخمسة الكبار” في كرة القدم الأرجنتينية، وهو يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الفائزين بكأس ليبرتادوريس بسبعة ألقاب.

لقد مر وقت طويل منذ أن تسلق العمالقة الأرجنتينيون الجبل القاري، وكان فوزهم ببطولة كوبا سودأمريكانا في عام 2018 هو آخر انتصار لهم على الساحة الدولية

نادي (4) برشلونة – اسبانيا – 20 بطولة قارية

وسط الذعر الجماعي من وضعهم المالي المحفوف بالمخاطر في الآونة الأخيرة، لم يتمكن برشلونة من إضافة المزيد إلى جوائزهم القارية لفترة من الوقت، لذا فمن الجيد أنها مكدسة بالفعل.

حقق البلوغرانا، على رأس بطولاته الخمس في دوري أبطال أوروبا، رقماً قياسياً بأربعة ألقاب لكأس الكؤوس، وخمسة كؤوس سوبر، وثلاثة كؤوس عالم للأندية وثلاثة كأس المعارض الأوروبية. والأفضل من ذلك أنهم حققوا الثلاثية القارية مرتين في القرن الحادي والعشرين.

نادي (3) بوكا جونيورز- الارجنتين – 22 لقباً قارياً

يعد بوكا جونيورز أحد أكثر الفرق شهرة في كرة القدم نظرًا لقاعدته الجماهيرية الواسعة وألوانه الزاهية وتاريخه المحترم وملعبه الصاخب، فهو معهد حقيقي لكرة القدم.

بوكا هو الفريق الأكثر نجاحًا في الأرجنتين وقد ترجم هيمنته المحلية إلى نجاح دولي، حيث سيطر على منافسه ريفر بليت بالبطولات القارية التي فاز بها، حتى مع استبعاد حفنة صغيرة من الألقاب غير المعترف بها رسميًا. نادي خاص.

نادي (2) الأهلي – مصر – 25 بطولة قارية

يقع مقر النادي الأهلي في القاهرة، مصر، وله تاريخ هائل للغاية ويعتبره الفريق الأكثر نجاحًا في أفريقيا.

وبصراحة، فإن هيمنتهم المحلية مثيرة للاشمئزاز، كما أن مآثرهم الدولية مثيرة للإعجاب إلى حد كبير. فاز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا رقماً قياسياً احدي عشر مرة، وكأس السوبر رقماً قياسياً ثماني مرات، وكأس الكؤوس الأفريقية أربع مرات وهو رقم قياسي. إنهم لا يفعلون الأشياء بنصف التدبير. مبدع.

نادي (1) ريال مدريد – اسبانيا – 29 لقباً قارياً

يتصدر القائمة، ليس من المستغرب أن نسمع أن ريال مدريد يسيطر على المجثم عندما يتعلق الأمر بإنجازات كرة القدم. لوس بلانكوس هو مخطط النجاح المستمر والحفاظ على هذه المستويات من خلال الحفاظ على التوقعات عالية جدًا.

ممارسة مهنتك في سانتياجو برنابيو ليست مهمة سهلة، ولكن المكافأة هي أن اللاعبين يتم تحفيزهم على قبول ما لا يقل عن الكمال – لأنفسهم وللجماهير والنادي. لقد فازوا بدوري أبطال أوروبا 14 مرة، وهو رقم قياسي، يعود أولهم إلى عام 1956 وتم وضع المعيار منذ ذلك الحين. التراث الكروي الحقيقي.

أكثر الفرق تحقيقًا للبطولات القارية عبر التاريخ:

المركزالفريقعدد البطولات
1ريال مدريد – إسبانيا29 بطولة
2الأهلي – مصر25 بطولة
3بوكا جونيورز – الأرجنتين22 بطولة
=4برشلونة – إسبانيا20 بطولة
=4إنديبندينتي – الأرجنتين20 بطولة
6ميلان – إيطاليا18 بطولة
7ليفربول – إنجلترا14 بطولة
=7بايرن ميونيخ – المانيا14 بطولة
9الزمالك – مصر13 بطولة
10ساو باولو – البرازيل12 بطولة
=10ريفر بليت – الأرجنتين12 بطولة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *