Monetize your website traffic with yX Media مهاجم مذهل ونجم عالمى.. ريال مدريد يشيد بلاعبه كيليان مبابى - Fire Kora فاير كورة

مهاجم مذهل ونجم عالمى.. ريال مدريد يشيد بلاعبه كيليان مبابى

مهاجم مذهل ونجم عالمى.. ريال مدريد يشيد بلاعبه كيليان مبابى

كيليان مبابي

أشاد ريال مدريد بنجمه الفرنسي كيليان مبابي، بوصفه “نجماً عالمياً”، بعدما أعلن ضمّه في صفقة حرة إثر انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وأشار النادي الإسباني إلى توقيع عقد مع مبابي “للسنوات الخمس المقبلة”، معتبراً أن “بطل أوروبا عزّز صفوفه بنجم عالمي، حقق أفضل مواسمه تهديفياً مع باريس سان جيرمان “44 هدفا”، وكان أفضل هداف في الدوري الفرنسي في السنوات الست الأخيرة”، برصيد 27 هدفاً في الموسم المنصرم.

ووصف مبابي (25 عاماً) بأنه “مهاجم مذهل، وقائد المنتخب الفرنسي، الذي أصبح معه بطل العالم عام 2018 ودوري الأمم عام 2021، حين سجل هدف الفوز”.

وذكر النادي الإسباني بأنه نال الحذاء الذهبي برصيد 8 أهداف في كأس العالم 2022، بعد تسجيله 3 أهداف “هاتريك” في النهائي الذي خسرته فرنسا ضد الأرجنتين بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3، وبأنه بات “الهداف التاريخي في نهائيات كأس العالم (4)”.

كذلك لفت ريال مدريد إلى أنه “الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان برصيد 256 هدفاً، وفاز بالدوري والكأس وكأس السوبر الفرنسي هذا الموسم”.

وتابع: “خلال 7 سنوات في النادي الفرنسي، فاز بـ17 لقباً: 6 في الدوري، و4 في كأس فرنسا، و5 في كأس السوبر الفرنسي و2 في كأس الدوري”.

وعدّد ريال مدريد الجوائز التي نالها مبابي على المستوى الفردي، وبدايته مع موناكو قبل انتقاله لباريس سان جيرمان، إضافة إلى سجله مع منتخب فرنسا.

كما علق النجم الفرنسى كيليان مبابى على انتقاله بشكل رسمى إلى صفوف فريق ريال مدريد مجانا قادما من باريس سان جيرمان لمدة 5 مواسم مقبلة.

ونشر كيليان مبابى صور من طفولته يرتدى قميص ريال مدريد عبر حسابه على منصة إكس وانستجرام معلقا عليها، حلم تحقق، سعيد وفخور بانضمامى إلى نادى أحلامى ريال مدريد، لا أحد يستطيع أن يفهم مدى سعادتى الآن. لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم، أيها المدريديستا، وأشكركم على دعمكم الرائع.


مبابي، لاعب ريال مدريد الجديد

يعزز بطل أوروبا صفوفه بنجم عالمي، أنهى حديثا أفضل مواسمه التهديفية مع باريس سان جيرمان (44 هدفاً) وكان البيتشيتشي في المواسم الست الأخيرة في الدوري الفرنسي.

مبابي، لاعب ريال مدريد الجديد

كيليان مبابي (باريس، فرنسا؛ 20/12/1998) هو لاعب جديد في ريال مدريد. يحط النجم العالمي في صفوف بطل أوروبا، وهو الذي أنهى حديثاً أفضل مواسمه التهديفية مع باريس سان جيرمان (44 هدفاً). يبلغ عمر اللاعب 25 عاماً ويتصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي للموسم السادس توالياً (27 هدفاً).
 
يعزز فريقنا صفوفه بلاعب مذهل، هو قائد المنتخب الفرنسي، الذي توّج معه بطلاً للعالم في 2018 وببطولة دوري الأمم الأوروبية في عام 2021، الذي سجل فيه هدف الفوز. في مونديال قطر 2022، فاز مبابي بالحذاء الذهبي بتسجيله ثمانية أهداف؛ وبعد تسجيله هاتريك في النهائي، أصبح الهداف التاريخي في نهائيات كأس العالم (4).
 
مبابي هو الهدّاف التاريخي لباريس سان جيرمان برصيد 256 هدفاً، وقد فاز هذا الموسم بالدوري والكأس وكأس السوبر الفرنسي. خلال مواسمه السبعة في النادي الفرنسي، فاز بـ 17 لقباً: 6 ألقاب في الدوري، (4) كأس فرنسا، 5 كأس السوبر الفرنسي و (2) كأس الدوري.
 
الجوائز
على المستوى الفردي، شكّل مبابي أربع جزءاً من FIFA FIFPro World 11 (2018، 2019، 2022 و2023) وأدرج اسمه أربع مرات في التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا (2016-17، 2019-20، 2020-21 و2021-22). إلى جانب ذلك، فاز في عام 2017 بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب كرة قدم تحت 21 عاماً، وقد اختاره الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين (UNFP) أفضل لاعب في المسابقة الفرنسية خمس مرات (2019، 2021، 2022، 2023 و2024).
 
البدايات
قبل وصوله إلى باريس سان جيرمان، تألق مبابي في موناكو. انضم إلى فرق الشباب في عام 2013، وجاء ظهوره الرسمي الأول مع الفريق الأول وهو بعمر 16 سنة وسجل باكورة أهدافه وهو في الـ 17 من عمره. فاز مع موناكو بالأول من ستة ألقاب في الدوري الفرنسي، في موسم 2016-2017. لعب المهاجم دقائقه الرسمية الأولى في دوري أبطال أوروبا عندما كان عمره 17 عاماً، في المباراة ضد باير ليفركوزن، فيما سجل باكورة أهدافه في المسابقة القارية في 21 فبراير 2017 ضد مانشستر سيتي مختتما ذلك الاصدار بستة أهداف. تألق مبابي أيضًا في وقت مبكر جداً مع منتخبه الوطني، وكان له قبل ذلك دور كبير في الفوز ببطولة أوروبا تحت 19 عاماً التي فازت بها فرنسا في 2016.
 
المسيرة
– موناكو (2013-2017)
– باريس سان جيرمان (2017-2024)
– ريال مدريد (2024- )

الجوائز
-1 كأس العالم مع المنتخب الفرنسي
-1 دوري الأمم الأوروبية
-7 الدوري الفرنسي
-4 كأس فرنسا
-5 كأس السوبر الفرنسي
-2 كأس الدوري
-1 بطولة أوروبا تحت 19 سنة

ريال مدريد يعلن رسميا تعاقده مع النجم الفرنسي كيليان مبابي

تعاقد نادي ريال مدريد الإثنين رسميا مع نجم كرة القدم الفرنسية وقائد منتخب “الديوك” كيليان مبابي (25 عاما) لمدة خمس سنوات. وقال ريال مدريد عبر موقعه على الإنترنت إنه توصل لاتفاق مع المهاجم مبابي لمدة خمسة مواسم. وكان مبابي (25 عاما) قائد فرنسا قد أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان في فيديو بثه عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي يوم العاشر من مايو أيار

مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي رقم 07 كيليان مبابي في نهاية مباراة كرة القدم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان (PSG) في دورتموند ، غرب ألمانيا في 1 مايو 2024.مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي رقم 07 كيليان مبابي في نهاية مباراة كرة القدم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان (PSG) في دورتموند ، غرب ألمانيا في 1 مايو 2024. 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني الاثنين، أن مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي رسميا عقدا لمدة خمس سنوات للعب في صفوفه.

وأعلن نادي العاصمة الإسباني في بيان توقيع عقد مع مبابي “للسنوات الخمس المقبلة” مشيرا إلى أن النادي بطل أوروبا “عزّز صفوفه بنجم عالمي حقق أفضل مواسمه مع باريس سان جرمان (44 هدفاً) وكان أفضل هداف في الدوري الفرنسي في السنوات الست الأخيرة”. 

وكان مبابي (25 عاما) قائد فرنسا قد أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان في فيديو بثه عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي يوم العاشر من مايو أيار.

‬وسينتقل مبابي إلى ريال مدريد في يوليو تموز عندما ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو حزيران، لكن سيتم تقديم اللاعب

لجماهير الفريق الإسباني قبل الانضمام إلى تشكيلة فرنسا لخوض بطولة أوروبا في ألمانيا.

وينضم مبابي إلى فريق مرصع بالنجوم في مدريد بوجود مرشحين للفوز بالكرة الذهبية مثل فينيسيوس جونيور وجود بلينجهام بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من فوز مبابي بالعديد من الألقاب مع باريس سان جيرمان، حيث كان يتوج غالبا بالثنائيات والثلاثيات المحلية، فإن دوري أبطال أوروبا استعصى عليه ليظل البطولة الكبرى الوحيدة المتبقية لإكمال سيرته الذاتية الرائعة.

ويغادر مبابي باريس سان جيرمان بعد سبع سنوات في النادي الذي فاز فيه بستة ألقاب في الدوري الفرنسي وأربعة كؤوس فرنسية. كما أنه الهداف التاريخي لفريق العاصمة برصيد 256 هدفا.

وفاجأ الفائز بكأس العالم 2018 باريس سان جيرمان العام الماضي عندما أرسل خطابا يقول فيه إنه غير موافق على تفعيل البند الخاص بتمديد عقده لمدة عام واحد والذي ينتهي في يونيو 2024.

وأدت الرسالة إلى مواجهة مع النادي وتم حذف مبابي من تشكيلة الفريق الأول قبل إعادته مجددا.

ومع السماح للمهاجم مبابي بقضاء العام الأخير من عقده مع باريس سان جيرمان، لم يتمكن النادي الفرنسي من استرداد مبلغ 180 مليون يورو (195.95 مليون دولار) دفعها للتعاقد معه من موناكو عام 2017.

وعندما اكتملت عملية الانتقال، أصبح مبابي ثاني أغلى لاعب في العالم بعد زميله السابق في باريس سان جيرمان نيمار، الذي انتقل للفريق الفرنسي مقابل 222 مليون يورو قادما من برشلونة في نفس العام.

وسعى ريال مدريد للتعاقد مع مبابي في الماضي لكنه فشل، وقرر اللاعب تمديد عقده مع باريس سان جيرمان في مايو 2022 بعدما رفض النادي الفرنسي عرضا من العملاق الإسباني.

ومع التعاقد مع مبابي أخيرا، يمكن للنادي الإسباني تعزيز هيمنته في دوري الدرجة الأولى حيث خسر مباراة واحدة فقط خلال حملته للفوز باللقب متقدما بفارق عشر نقاط عن أقرب مطارديه، ولم يخسر أي مباراة خلال استعادته للقب دوري أبطال أوروبا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *