Monetize your website traffic with yX Media نوران جوهر تتوج ببطولة الجونة للاسكواش للعام الثاني بالفوز على نور الشربيني - Fire Kora فاير كورة

نوران جوهر تتوج ببطولة الجونة للاسكواش للعام الثاني بالفوز على نور الشربيني

نوران جوهر تتوج ببطولة الجونة للاسكواش للعام الثاني بالفوز على نور الشربيني

نوران جوهر

توجت البطلة المصرية نوران جوهر لاعبة بالم هيلز والمصنفة الثانية عالمياً لسيدات الاسكواش، ببطولة الجونة الدولية للاسكواش، والتي استضافتها مدينة الجونة خلال الفترة بين 19 إلى 26 أبريل الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 198 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

وفازت نوران جوهر في الدور النهائي على مواطنتها نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً بنتيجة 3-1، في مباراة استغرقت 81 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6, 11-13, 11-6, 11-6.

بذلك تحتفظ نوران جوهر بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، وحققت النسخة الماضية، الحادية عشر، من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA العام الماضي نجاحاً كبيراً، وشهدت تتويج نوران جوهر وعلي فرج باللقب.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA إحدى أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (بي اس ايه)، فضلاً عن أنها واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم.

نوران جوهر تتوج ببطولة الجونة الدولية للاسكواش على حساب نور الشربيني

بعد مباراة قوية ومثيرة استمرت لأكثر من 80 دقيقة، استطاعت اللاعبة نوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً الفوز ببطولة الجونة الدولية للاسكواش في النسخة الثانية عشر وللعام الثاني على التوالي

وتغلبت نوران جوهر على اللاعبة نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا بثلاث اشواط مقابل شوط وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6/ 11-13/ 11-6/ 11-6.

بثلاث أشواط نظيفة.

وعلى الجانب الآخر، وصلت نور إلى النهائي عقب الفوز على البلجيكية تيني جليس في نصف النهائي

نوران جوهر تتغلب على نور الشربيني وتحقق لقب بطولة الجونة للإسكواش للعام الثاني

نوران جوهر تتغلب على نور الشربيني وتحقق لقب بطولة الجونة للإسكواش للعام الثاني

حصدت نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا، لقب بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2024، بعد تغلبها على نور الشربيني، المصنفة الأولى على العالم.

حققت نوران اللقب بعد الفوز على نور الشربيني بثلاثة أشواط مقابل شوط، وفي مباراة استغرقت 81 دقيقة.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (3-1) 11: 6 لصالح نوران جوهر، و 13 : 11 لصالح نور الشربيني، فيما فازت نور بشوطين متتاليين بنتيجة  11-6, 11-6.

وكانت اللاعبة نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا، قد تأهلت الي نهائي البطولة على حساب  الإنجليزية جورجينا كيندي، المصنفة السادسة عالميًا، بعد الفوز بثلاث أشواط نظيفة، في مباراة استمرت لمدة 31 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة كالتالي: “11-6، 11-4 و11-5”.

بينما تأهلت نور الشربيني، المصنفة الأولى على العالم، للنهائي بعدما نجحت في قلب تأخرها بشوط لفوز بثلاثة أشواط مقابل واحد أمام البلجيكية تيني جيليس، المصنفة التاسعة على العالم، في مباراة استمرت لمدة 49 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي: “8-11، 11-7، 12-10 و11-7”.

وتقام منافسات بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مدينة الجونة فى الفترة من 19 أبريل الجاري حتى  26 من الشهر نفسه، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA إحدى أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش

(PSA)

، فضلاً عن أنها واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم. 

وانطلقت فعاليات البطولة في مدينة الجونة بمشاركة 22 دولة في منافسات قوية بين أكثر من 96 لاعباً مصنفين عالمياً في منافسة قوية ينتج عنها العديد من النتائج التي تؤثر على الترتيب العالمي للاعبين المشاركين، ويتنافسون على الفوز بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 350,000 دولار. 

وتأتي البطولة بالتزامن مع اختيار رياضة الاسكواش ضمن الألعاب الأوليمبية في الدورة القادمة بلوس انجلوس عام 2028. 

وكانت النسخة الحادية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية

PSA

العام الماضي قد حقتت نجاحاً كبيراً، وشهدت تتويج نوران جوهر وعلي فرج

نبذة عن نوران جوهر

نوران أحمد جوهر، لاعبة إسكواش مصرية، من مواليد 30 سبتمبر 1997. درست في مدرسة “الليسيه الفرنسية” بالقاهرة. بدأت ممارسة رياضة الإسكواش في سن “التاسعة” سنوات، إلى جانب رياضات أخرى مثل “السباحة والجمباز وتنس الطاولة”، لكن لاعبة الإسكواش هي التي نالت شغفها وجذبتها أكثر من غيرها من الرياضيات.
وكان لممارستها رياضة الجمباز في الصين أثناء حصول والدها على الدكتوراه في الهندسة دور كبير في إكسابها لياقة ومرونة كبيرة، وهو ما كان السبب وراء تألقها في رياضة الإسكواش.
أما في مسيرتها الرياضية، تنقلت نوران بين عدة أندية: «المعادي»، و«الجزيرة»، و«هليوبوليس»، قبل أن تستقر في ناديها الحالي «وادي دجلة».

أما بالنسبة للبطولات الدولية، فقد بدأت تشق طريقها عندما كان عمرها 13 عاماً فقط. شاركت في البطولات الأفريقية الفردية والجماعية، والبطولة الهولندية الدولية، وحصلت على المركز الثاني في بطولة بريطانيا المفتوحة تحت 13 سنة عام 2010.

كما تمكنت من الفوز ببطولة هونغ كونغ الدولية المفتوحة للإسكواش للسيدات 2016، لتكون بذلك أول مصرية تحقق هذا المركز، بعد فوزها على لاعبة المنتخب الأمريكي أماندا صبحي في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة مقابل واحد.
كما توجت ببطولة العالم للإسكواش للسيدات تحت 19 سنة للمرة الثانية على التوالي، والتي أقيمت في بولندا، دون أن تخسر أي مباراة في البطولة بأكملها، وذلك في نصف نهائي البطولة التي أقيمت في الفترة من 23 أغسطس الجاري. إلى 28, 2016.

الألقاب والمناصب التي حصلت عليها
نهائيات بطولة إنجلترا الدولية تحت 13 سنة (2010).
المركز الثالث في بطولة إنجلترا الدولية تحت 15 سنة (2011).
المركز الأول في بطولة إنجلترا الدولية تحت 15 سنة (2012).
المركز الثاني في بطولة إنجلترا الدولية تحت 19 سنة 2014.
المركز الأول في البطولة الدولية بألمانيا تحت 13 سنة.
المركز الأول في البطولة الدولية بهولندا تحت 13 سنة.
بطل العالم تحت 13 سنة (سبتمبر 2011).
بطولة براغ الدولية المفتوحة في سبتمبر 2013.
وفي عام 2014 فازت ببطولة أيرلندا المفتوحة.
بطولة هونج كونج الدولية المفتوحة للإسكواش 2016.
توجت ببطولة العالم للإسكواش للسيدات تحت 19 سنة للمرة الثانية على التوالي والتي أقيمت في بولندا أغسطس 2016.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *