Monetize your website traffic with yX Media تصفيات مونديال 2026: مصر تواصل الانتصارات وسقوط مخيب للجزائر على أرضها - Fire Kora فاير كورة

تصفيات مونديال 2026: مصر تواصل الانتصارات وسقوط مخيب للجزائر على أرضها

واصل المنتخب المصري مسلسل انتصاراته الخميس بفوزه بهدفين لهدف على ضيفه منتخب بوركينا فاسو على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026. في غضون ذلك، انتهى لقاء الجزائر أمام ضيفتها غينيا بسقوط مفاجئ لمنتخب الخضر بهدفين لهدف يتيم في منافسات المجموعة السابعة

أحرز المنتخب المصري الخميس فوزا ثمينا على ضيفه بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف برسم الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026. وبهذا الفوز، يواصل منتخب الفراعنة نغمة الانتصارات التي جعلته في صدارة المجموعة. في المقابل، فوجئ المنتخب الجزائري بالسقوط في فخ الهزيمة أمام ضيفه الغيني بهدفين لهدف وحيد في مدينة براقي خلال منافسات  المجموعة السابعة. 

وأهدى محمود حسن “تريزيغيه” منتخب مصر فوزه الثالث تواليا بتسجيله هدفي الانتصار.  وبعدما استهل مشواره في المجموعة بفوز كاسح على جيبوتي 6-0، بينها رباعية لمحمد صلاح وهدف لتريزيغيه، عاد منتخب “الفراعنة” منتصرا من سيراليون 2-0 بفضل ثنائية أيضا لتريزيغيه، الذي رفع رصيده إلى خمسة أهداف في ثلاث مباريات، بتسجيله ثنائية مبكرة (3 و8) قبل أن يقلص الضيوف الفارق عبر لاسينا تراوريه (57).

وبذلك، رفع منتخب الفراعنة رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، بفارق أربع نقاط عن غينيا بيساو الثانية التي تعادلت مع ضيفتها إثيوبيا من دون أهداف، و6 عن كل من بوركينا فاسو الثالثة وسيراليون الرابعة التي تغلبت في هذه الجولة على جيبوتي 2-1.

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات وصيفة ملحقا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

وتلعب مصر في الجولة الرابعة الإثنين المقبل ضد مضيفتها غينيا بيساو، قبل أن تتوقف التصفيات حتى آذار/مارس 2025.

أهدى محمود حسن “تريزيغيه” منتخب مصر فوزه الثالث تواليا في طريقه نحو التأهل الى كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه وتعويض غيابه عن نسخة 2022، بتسجيله هدفي الفوز على بوركينا فاسو 2-1 على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.

وبعدما استهل مشواره في المجموعة بفوز كاسح على جيبوتي 6-0، بينها رباعية لمحمد صلاح وهدف لتريزيغيه، عاد منتخب “الفراعنة” منتصرا من سيراليون 2-0 بفضل ثنائية أيضا لتريزيغيه الذي رفع رصيده إلى خمسة أهداف في ثلاث مباريات بتسجيله ثنائية مبكرة (3 و8) قبل أن يقلص الضيوف الفارق عبر لاسينا تراوريه (57).

وبذلك، رفع منتخب الفراعنة رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق أربع نقاط عن غينيا بيساو الثانية التي تعادلت مع ضيفتها إثيوبيا من دون أهداف، و6 عن كل من بوركينا فاسو الثالثة وسيراليون الرابعة التي تغلبت في هذه الجولة على جيبوتي 2-1

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات وصيفة ملحقا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

وتلعب مصر في الجولة الرابعة الإثنين ضد مضيفتها غينيا بيساو قبل أن تتوقف التصفيات حتى مارس 2025.

وكان المنتخب المصري يخوض الخميس اختباره الرسمي الأول بقيادة نجمه السابق حسام حسن الذي عُيّن في فبراير عقب خروج “الفراعنة” من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية خلفا للبرتغالي المقال روي فيتوريا.

وخاضت مصر مباراتين وديتين بقيادة مدربها الجديد حيث فازت في مارس الماضي على نيوزيلندا بهدف قبل الخسارة من كرواتيا 2-4

واختار حسام حسن اللعب بطريقة 3-4-3 بالاعتماد على حمدي فتحي في مركز المدافع الحر، والثلاثي محمد صلاح ومصطفى محمد وتريزيغيه في الهجوم، فيما عاد الحارس محمد الشناوي لمرمى الفراعنة للمرة الأولى منذ إصابته في كأس الأمم الإفريقية.

ولم ينتظر الفراعنة سوى ثلاث دقائق لافتتاح التسجيل عبر تريزيغيه الذي قابل عرضية محمد صلاح من الناحية اليمنى برأسية قوية سكنت شباك حارس مرمى بوركينا فاسو كيليان نيكيما.

وكاد إمام عاشور يضاعف تقدم مصر في الدقيقة السادسة حين راوغ لاعبين وسدد كرة أخطأت المرمى بقليل.

وبعدها بدقيقتين أضاف تريزيغيه الهدف الثاني حين استقبل كرة مرتدة من الدفاع ليراوغ ويسدد بقوة بيسراه هدفا ثانيا رائعا لمصر.

هدأ أداء أصحاب الأرض حتى سدد صلاح في الدقيقة 30 كرة قوية من ركلة حرة تصدى لها حارس بوركينا فاسو على دفعتين.

وطالب تريزيغيه بركلة جزاء بعد عرقلته من نيكيما لكن الحكم أشار باستمرار اللعب في ظل عدم وجود تقنية حكم الفيديو المساعد.

وضغط الضيوف منذ بداية الشوط الثاني ونجحوا في تقليص الفارق بعد رأسية من إدموند تابسوبا أبعدها الحارس الشناوي، لترتطم بالعارضة ويتابعها تراوريه في الشباك.

وواصل منتخب بوركينا فاسو الضغط وتألق الشناوي في التصدي لأكثر من محاولة خطيرة وسط تراجع مستوى الفراعنة الذين حافظوا في النهاية على فوزهم الثالث تواليا

الجزائر تسقط على أرضها أمام غينيا (فيديو)

مني منتخب الجزائر بهزيمة مفاجئة بعقر داره أمام نظيره الغيني (1-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الخميس، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وجاء هدف أصحاب الأرض بـ”نيران صديقة” إذ سجله المدافع الغيني ياسر بالدي في الدقيقة 52 خطأ في مرماه.

بينما وقع على ثنائية الضيوف كل من اللاعبين، مورلاي سيلا (ق 50)، وآجيبو كامارا في الدقيقتين (50، 63) على الترتيب، في ملعب نيلسون مانديلا، بمدينة براقي الجزائرية.

وتوقف رصيد منتخب الجزائر بعد هذه الهزيمة عند 6 نقاط، ولكنه احتفظ بصدارة المجموعة السابعة (G).

كما رفع منتخب غينيا رصيده إلى 6 نقاط، وتقدم إلى مركز الوصافة في المجموعة، بفارق الأهداف عن المتصدر

خيبة أمل جزائرية

قدم منتخب “محاربو الصحراء” أداء قويا، إلا أنه عانى لترجمة أفضليته، حيث تألق الحارس ابراهيم كوني في الذود عن مرماه أمام ثلاثي الهجوم أمين غويري وياسين بنزية وسعيد بنرحمة، الذي أهدر أولى الفرص أمام المرمى (4).

وكاد ياسين براهيمي ان يبلغ الشباك الغينية، إلا أن تسديدته انحرفت عن المرمى (16). وأنقذ الحارس الجزائري مرماه بإبعاده رأسية مورلايي سيلا اثر مرتدة سريعة (20).

وفاجأ الغينيون أصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني بعدما افتتح مورلايي سيلا التسجيل، مستثمرا خطأ فادحا من الدفاع (49).

ودامت الفرحة الغينية لدقيقتين فقط، حيث أرسل نبيل بن طالب كرة أمامية طويلة باتجاه بنرحمة، الذي أدرك التعادل من تسديدة ساقطة فوق الحارس  فشل المدافع ياسر بالدي في إبعادها فتابعها في شباك بلاده بالخطأ (52).

واستعاد منتخب الضيوف التقدم عبر أغيبو كامارا من تسديدة بعيدة زاحفة، أخطأ الحارس الجزائري أنتوني ماندريا في تقديرها (62).

وانجرف الجزائريون هجوما نحو المرمى، وأبعد الدفاع الغيني رأسية البديل بعداد بونجاح عن خط المرمى (67)، وسدد غويري كرة صاروخية أبعدها الحارس ببراعة (82).

ورفعت غينيا رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الجزائر المستمرة بالصدارة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *