Monetize your website traffic with yX Media مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 17-4-2024 والقنوات الناقلة - Fire Kora فاير كورة

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 17-4-2024 والقنوات الناقلة

الأربعاء، 17 أبريل 2024 

مان سيتي ضد الريال

تقام اليوم الأربعاء 17-4-2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات حول العالم، تتصدرها قمة مان سيتى ضد الريال ولقاء البايرن أمام أرسنال فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الجارى 2023-2024.

مواعيد مباريات دورى أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

مانشستر سيتي X ريال مدريد – 9 مساء – beIN Sports HD 1

ريال مدريد

نادي مدريد الملكي لكرة القدم

(بالإسبانية: Real Madrid Club de Fútbol)‏ المعروف باسم ريال مدريد هو فريق كرة قدم محترف إسباني أُسس عام 1902، مقره العاصمة الإسبانية مدريد. يلعب الفريق في الدوري الإسباني واختير كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، وقد فاز بالدوري الإسباني 36 مرة (رقم قياسي)، وعشرون مرة بكأس ملك إسبانيا وأحرز رقمًا قياسيًا بحيازته 14 بطولة في دوري أبطال أوروبا. وهو أيضا أحد أعضاء جي–14 للأندية القيادية في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًا واستبدلت برابطة الأندية الأوروبية.

ظهر النادي بقوة على ساحة كرة القدم الأوروبية والإسبانية خلال عقد الخمسينيات من القرن العشرين، وبحلول عقد الثمانينيات من القرن سالف الذكر كان هذا النادي يتمتع بإحدى أفضل الفرق الرياضية في أوروبا، المعروفة باسم «خماسي النسر» (بالإسبانية: Quinta del Buitre)‏، الذي فاز بدوري أوروبا – كأس الاتحاد الأوروبي آنذاك – مرتين متتاليتين، وخمس بطولات إسبانية، وكأس إسبانيا مرة واحدة، وثلاثة كؤوس سوبر إسبانية. يُعد واحدًا من ثلاثة أندية إسبانية لم يسبق لها أن هبطت من قمة كرة القدم الإسبانية، إلى جانب أتلتيك بيلباو وبرشلونة، كما أنه أحد أوسع النوادي من حيث القاعدة الشعبية حول العالم. ويشتهر النادي كذلك بمنافسته طويلة الأمد مع ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد، حيث تعرف المنافسة الأولى باسم الكلاسيكو (بالإسبانية: El Clásico)‏، والثانية باسم ديربي مدريد (بالإسبانية: El Derbi madrileño)‏.

يلعب الفريق جميع مبارياته الرسمية في ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد. ويختلف هذا النادي عن العديد من الأندية الأخرى حول العالم، كونه مملوكًا لأعضاء النادي (socios) الذين يسيرون أمور ناديهم باختيار رئيس ينوب عنهم في هذا، منذ تأسيس النادي عام 1902. وفي 23 ديسمبر 2000، اختارت الفيفا الفريق الإسباني ليكون «أفضل نادي في القرن العشرين»، ثم اختاره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بتاريخ 11 مايو 2010 ليكون أفضل ناد أوروبي في القرن العشرين. حصل النادي على وسام الاستحقاق من الفيفا سنة 2004، كما أعاد الاتحاد الدولي سالف الذكر تصنيف ريال مدريد كأفضل ناد في العالم سنة 2015، التي تصدر فيها أيضا قائمة أندية الدوري الأوروبي لكرة القدم.

يعتبر ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية وذلك حسب دراسة لجامعة هارفارد عام 2007. وأيضًا يعتبر حاليًا أغنى نادي في العالم حسب الميزانية السنوية، وأعلى النوادي قيمةً، إذ تُقدّر قيمته بنحو 1.4 مليار يورو، وقد حقق إيرادات هائلة في سنة 2011، قُدّرت بنحو 438.6 ملايين يورو. بلغت إيرادات النادي وفق قائمة ديلويت لموسم 2014–15 مبلغ 577 مليون يورو وفي المرتبة الأولى لأندية كرة القدم. وفي سنة 2015 قدرت مجلة فوربس قيمة هذا النادي بنحو 3.24 مليار يورو، أي ما يعادل 3.65 مليار دولار، مع ثبات أرباحه السنوية عند 577 مليون يورو تقريبًا.

التاريخ
المقالة الرئيسة: تاريخ ريال مدريد
السنوات الأولى (1897–1945)

فريق ريال مدريد الفائز بأول بطولة رسمية عام 1906.

ملك إسبانيا ألفونسو الثالث عشر، خلع لقب «ملكي – ريال» على نادي مدريد لكرة القدم.
تعرفت مدينة مدريد على كرة القدم عن طريق أساتذة وطلاب مركز «مؤسسة التعليم الحرة» التعليمي (بالإسبانية: Institución Libre de Enseñanza)‏، والذين كانوا خريجي جامعتي أوكسفورد وكامبريدج في بريطانيا. أسس هؤلاء الأساتذة والطلاب فريقاً في المدينة عام 1897 وأطلقوا عليه اسم «فريق سكاي لكرة القدم» (بالإنجليزية: Football Club Sky)‏، وكانوا يلعبون الكرة نهار كل يوم أحد في منطقة «مونكلوا» الواقعة في مدريد. وفي عام 1900 انقسم الفريق إلى فريقين مختلفين: أحدهما سمي بفريق «مدريد الجديد لكرة القدم» (بالإنجليزية: New Foot-Ball de Madrid)‏ والآخر سمي بفريق مدريد الإسباني (بالإنجليزية: Club Español de Madrid)‏. وانقسم الفريق الأخير مرة أخرى عام 1902، ليتأسس «فريق مدريد لكرة القدم» (بالإنجليزية: Madrid Football Club)‏ المعروف حاليا بريال مدريد وكان ذلك بتاريخ 6 مارس 1902. وبعد ثلاث سنوات من التأسيس، أي في عام 1905، استطاع الفريق المسمى آنذاك «بنادي مدريد لكرة القدم» الفوز بأول بطولة رسمية محلية وذلك بعد الفوز على أتلتيك بيلباو في نهائي كأس إسبانيا. واستطاع الفريق المحافظة على لقب البطولة مدة أربعة أعوام متتالية (إذ أن هذه البطولة كانت هي البطولة الوحيدة الرسمية المقامة آنذاك). وكان النادي من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الإسباني لكرة القدم في 4 يناير 1909، حيث مثل الفريق رئيسه أدولفو ملينديز للتوقيع على اتفاقية تأسيس الاتحاد. وفي عام 1912، انتقل الفريق لملعبه الجديد المسمى «ميدان أودونيل» (بالإسبانية: Campo de O’Donnell)‏ بعد أن كان يتنقل سابقا من مكان لآخر لعدم توفر ملعب خاص. وفي عام 1920، عدل ملك إسبانيا ألفونسو الثالث عشر اسم الفريق ليصبح ريال مدريد حيث منح لقب «ريال» والتي تعني «ملكي» للفريق.

في عام 1929، انطلق الدوري الإسباني لكرة القدم، وتصدر ريال مدريد الترتيب حتى آخر مباراة في الموسم، ولكنه خسر آخر مباراة أمام أتلتيك بيلباو في سان ماميس وخسر بالتالي صدارته والبطولة. وقد حل وصيفاً للبطل حينها، برشلونة، وبفارق نقطة واحدة. أحرز ريال مدريد أول بطولة دوري في تاريخه بموسم 1931–32، وأتبعه في الموسم التالي بالفوز بالبطولة مرة أخرى، ليصبح أول فريق يحرز بطولة الدوري مرتين على التوالي منذ بدايتها.

عهد سانتياغو بيرنابيو والنجاح على المستوى الأوروبي (1945–1978)

ألفريدو دي ستيفانو.
انتُخب سانتياغو بيرنابيو ليكون رئيساً لريال مدريد في عام 1943. وخلال فترة رئاسته، أُعيد بناء الفريق والملعب والمدينة الرياضية التابعة للنادي بعد أن دُمرت بفعل الحرب الأهلية الإسبانية. وبداية من عام 1953، شرع بيرنابيو بتنفيذ إستراتيجية تضمنت استقدام لاعبين من الطراز الرفيع من الخارج ومواهب بارزة من داخل إسبانيا، ولعل أبرز نقطة كانت التوقيع مع ألفريدو دي ستيفانو

مانشستر سيتي

نادي مانشستر سيتي لكرة القدم

(بالإنجليزية: Manchester City Football Club) هو نادي كرة قدم إنجليزي من مدينة مانشستر. تأسس النادي في عام 1880 باسم سانت ماركس (بالإنجليزية: St. Mark’s) ثم غير الاسم إلى نادي أردويك (بالإنجليزية: Ardwick Association Football Club) وأما في عام 1887. أطلق على النادي اسمه الحالي في 16 أبريل 1894. انتقل النادي إلى ملعب مدينة مانشستر في أغسطس 2003، غادر ملعب ماين رود الذي لعب منذ عام 1913. وكانت الفترة الأكثر نجاحا للنادي الستينيات وبداية تعينه على الحصول على المركز الأول في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الأندية الإنجليزية وكأس الأندية الإنجليزية وكأس الكؤوس الأوروبية وكان مدرب الفريق ثم جو ميرسر ومالكوم. أليسون.

عاش النادي أبهى عصوره خلال فترة الستينيات وأواخر من القرن العشرين، ففاز بدوري الدرجة الأولى وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الكؤوس الأوروبية، وذلك تحت قيادة ميرسر ومالكوم جو أليسون. بعد خسارته نهائي عام 1981 كأس الاتحاد الإنجليزي، بدأ النادي بالتراجع، وتوقف وانخفض إلى دوري الدرجة الثالثة للمرة الأولى في تاريخه عام 1998. وبعد ذلك استعاد النادي اشتراكه في الدوري المتميز، المتميز النادي (مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية) وأصبح النادي من أغنى. الأندية في العالم.

في عام 2011، فاز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي. في العام التالي، فاز في الدوري الممتاز، أول لقب له في الدوري منذ 44 عامًا في الدوري. عام 2014، فاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية واللقب الثاني للسنة في الدوري الممتاز. حاز النادي خلال موسم 2014–15 على مساهمته ضمن قائمة ديلويت لأغنى أندية كرة القدم في العالم، حيث وصل دخله سنويًا نحو 463.5 مليون يورو، كما أنها تؤكد أنها ضمن قائمة فوربس لأغنى أندية كرة القدم في العالم، حيث تمكنت مجلة فوربس من الحصول على 1.375 مليار دولار.

في موسم 2018–19، لا يزال مانشستر سيتي يتنافس على جميع الألقاب المحلية الثلاثة (الدوري الممتاز وكأس الرابطة المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي). ولذلك يجب أن يكون أول فريق إنجليزي ثلاثي عسكري خلال فترة الكرة الإنجليزية. يتبع ذلك ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2020-21، 2021-22، 2022-23، 2023-24، بالإضافة إلى النهائي الأول لدوري أبطال أوروبا للنادي في 2021، لكنه خسر أمام تشيلسي. شهد موسم 2022–23 فوز مانشستر سيتي بأول لقب له في دوري أبطال أوروبا الثلاثية القارية، ويمكن أن يكون ثانيًا إنجليزي يفعل ذلك. يحتل النادي المركز الأول في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لكرة القدم من عام 2023.وفي موسم 2023 /2024 حقق مانشستر سيتي إنجازًا غير إنجازه بالتتويج به متميز الدوري الإنجليزي المتميز الرابع على التوالي بعد فوزه على مضيفه وست هام 3-1 في الجولة الأخيرة للبطولة ليتأهل ليتأهل بعد صراع شرس مع فريق أرسنال صاحب المركز الثاني.

التاريخ
فترة النشأة

سانت ماركس (غورتون) في عام 1884 – سبب الصليب المالطي هو الآن غير معروف
سحب الأول للنادي كان عندما فاز بدوري الدرجة الثانية عام 1899؛ ارتقى السيتي إلى دوري الدرجة الأولى. فاز السيتي بأول لقب من البطولات الكبرى في 23 أبريل 1904، ومساهمه على بولتون واندررز 1-0 في كريستال بالاس واللقب كان كأس الاتحاد الإنجليزي، في الدوري حصل السيتي على المركز الثاني بشق الأنفس أما في الكأس وحصل السيتي على المركز الأول ليصبح أول نادي مانشيستر. لهذا الغرض. في الموسم التالي فاز السيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي، وقد تدافع النادي لاحقاً بالمخالفات المالية، وبلغت ذروت اللاعبين في عام 1906 عندما أوقف 17 لاعباً، بما في ذلك فريق بيلي ميريديث الذي انتقل لاحقاً إلى نادي مانشستر يونايتد. حدث الحريق في ملعب سيتي هايد راود عام 1920 مدمراً الملعب الرئيسي للملعب، عام 1923 انتقل النادي إلى ملعب جديد يسمى ملعب ماين رود الذي يقع في موس سايد.

فريق مانشستر سيتي الذي فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1904
في الثلاثينيات، وصل مانشستر سيتي إلى مباراتين نهائيين متتاليتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، الأول خسرها أمام إيفرتون في عام 1933، قبل أن يتنافس بالنهائي على بورتسموث في عام 1934. خلال كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1934، حقق ملعب مانشستر سيتي رقمًا قياسيًا في حضور الجماهير في المباراة. واحد في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، عدد الحضور كان 84569 مشجعًا وكان ملعبًا مكتظًا، وهو رقم قياسي لا يزال قائمًا حتى يومنا هذا، في الجولة السادسة من كأس الاتحاد الإنجليزي تعادل مع مانشستر سيتي مع ستوك سيتي في عام 1934، فاز النادي ببطولة دوري الدرجة الأولى في عام 1934 الأول في عام 1937، ولكن في الموسم التالي، على الرغم من تحقيق أهداف أكثر من أي فريق آخر في الدوري. وبعد ذلك، رفع السيتي من نظام التكتيكي المعروف باسم خطة الرفي التي ساعدته على التأهل إلى نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي مرة أخرى على التوالي، في عام 1955 و1956؛ تماما كما في الثلاثينيات، خسر السيتي أول مباراة له أمام نيوكاسل يونايتد، وفاز في الثانية. المباراة النهائية من عام 1956، والتي فاز بها مانشستر سيتي على برمنغهام سيتي 3-1، وهي واحدة من أشهر نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي في كل العصور، وهي التي عزف فيها السيتي بيرت تراوتمان في اللعب بعد بكسر في مهمه.

العصر الذهبي
بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية في عام 1963، بدأ المستقبل قاتماً للسيتي مع تسجيل توقف حضوره في ملعبه وهو 8015 مقابل سويندون تاون في يناير عام 1965. وفي صيف عام 1965، عُيّن مدربان جديدان هما جو ميرسر ومال أليسكومون. في الموسم الأول تحت قيادة جو ميرسر، فاز السيتي بدوري الدرجة الثانية وأثبت مع اللاعبين مايك سمربي وكولن بل نجحوا. بعد موسمين، في موسم 1967-1968، فاز مانشستر سيتي في بطولة الدوري الممتاز للمرة الثانية

بايرن ميونخ X أرسنال – 9 مساء – beIN Sports HD 2

 

مواعيد مباريات دوري أبطال أسيا والقنوات الناقلة

أولسان هيونداي X يوكوهاما إف مارينوس – 12 ظهرًا – SSC1 HD

 

مواعيد مباريات الدوري المصري والقنوات الناقلة

الجونة X سموحة – 4 مساء – ONTime Sprots

إنبي X الداخلية – 7 مساء – ONTime Sprots

البنك الأهلي X طلائع الجيش – 7 مساء – ONTime Sprots

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *