مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16 – 4 – 2024 والقنوات الناقلة

Spread the love

الثلاثاء، 16 أبريل 2024

العين الاماراتى

تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 16 – 4 – 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مواجهة العين ضد الهلال فى دوري أبطال آسيا.

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
 

برشلونة X باريس سان جيرمان –

الساعة 9 مساء على قناة

beIN Sports HD 1 

باريس سان جيرمان

نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم

(بالفرنسية: Paris Saint-Germain Football Club) هو نادي رياضي فرنسي مشهور بكرة القدم تأسّس في 12 أغسطس 1970م بعد اندماج كل من نادي باريس الذي تأسّس في عام 1969م، ونادي استاد سانوا الألماني الذي تأسّس في عام 1904م. ، يقع مقره في مدينة باريس الفرنسية. وهو أحد الأعضاء الأصليين لمجموعة جي – 14 للأندية الأوكرانية في أوروبا والتي تم إغفالها بسبب اختلافات ويستُبدِلت برابطة الأندية الأوروبية، ويرأسُ رئيس نادي ناصر الخليفي الآن هذه الجمعية منذ عام 2021.

بدأت البداية في النادي أوائل السبعينيّات القرن العشرين نتاج المقرر لسد ثغرة عدم وجود فريق من المستوى العالي يمثل العاصمة الفرنسية،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،, رغم وجود حداثة سنّه مقارنة بالمنافسين إلا أنه لا يزال أكثر الأندية الفرنسية فوزًا للألقاب عبر التاريخ بأكثر من أربعين بطولة قارية وقارية، ووصوله إلى نهائي دوري الأبطال في عام 2020. ومحل فاز وتميز باريس الدوري الفرنسي الأول 12 مرة، الدوري الفرنسي الدرجة الثانية مرة واحدة، وبكأس. فرنسا 15 مرة، وببطولة كأس الأبطال الفرنسية 12 مرة، وببطولة الرابطة الفرنسية 9 مرات. بينما فاز بالبطولة الدولية بكل من كأس الكؤوس الأوروبية وكأس إنتر توتو مرة واحدة. يعتبر أحد أنجح الأندية الفرنسية وواحد من ثلاث فرق فرنسية فقط نجح في الفوز بألقاب أوروبية، مع كلٍ من نادي مرسييليا وأولمبيك ليون.

شارك الفريق في ملعب بارك دي برينس الرسمي (بالفرنسية: Parc des Princes) والذي يعرف باسم حديقة الأمراء، وتبلغ السعة الخاصة بك للمُتفرِّجين بحوالي 45.127 مفرج. ويطلق على باريس لقب (بالفرنسية: Les Rouges et Bleus) والذي يعني الحُمْرْ والزرق، ولهذا فإن اللون الأزرق هو اللون الأساسي لقمصان الفريق، بينما الأحمر هو اللون الاحتياطي. كما باريس هو صاحب أعلى حضور جماهيري في الملاعب الفرنسية بعد نادي مارسيليا يتشارك كل من فريق الباريسي ونادي مارسيليا في الشعور العدائي بينهم في مجال كرة القدم، فتعتبر كورة الفريقين من أشهر ديربيات كرة القدم في فرنسا وتعرف باسم لو كلاسيك (بالفرنسية: Le Classique)‏ أو كلاسيكو فرنسا ببساطة.

في عام 2011، فريد جهاز قطر للاستثمار نادي الباريسي، مما يجعله من أغنى أندية العالم. يرأس السبب وراء ذلك ناصر الخليفي، ويدربه لويس إنريكي منذ يوليو 2023.

التاريخ
مع نهاية ستينات القرن العشرين، مجموعة فرانب من تمثيل رجال إنشاء مهنة كبيرة يُمثل عاصمة الأنوار باريس ليرى نادي الوليد النور في 12 أغسطس عام 1970 بدعم من أكثر من 20 ألف مشترك كانوا يرغبون في رؤية فرقة كبيرة في باريس، حيث قام غي كريسون الرئيس المدير العام لكبرسون أوبيار-اتيان غويو نائب الرئيس راسينغ كلوب فرنسا، بقناع نادي ستاد سان جيرمان بالانضمام إلى المشروع، وصادق الاتحاد الفرنسي في فرانسيسكو بتاريخ 27 أغسطس 1970.

1970-1978: بداية التأسيس
ساهم الفريق الأول لسان جرمان أون-لاي، الذي طلب وقتها مقعده في الدرجة الوطنية (الدرجة الثانية سابقاً)، في مقاومة نادي الوليد في موسم 1971-1970 حيث حقق النجاح منذ البداية بتتويجه ببطولة الدرجة الثانية واحتفل بصعوده للمرة الأولى لـ«الليج 1».
اكتفى باريس سان جيرمان في موسمه الأول في الدرجة الأولى بمرتبة المشرفة هي المركز السادس عشر، وخروجه من دوري ال32 من كأس فرنسا وتميز هذا الموسم بفضاء اشتراك بين باريس سان جيرمان وسانجرمانوا وحدا في 16 مايو/أيار، وانضم للفريق الاحترافي إلى نادي مونتروي وواصل مشواره في الدرجة الأولى تحت اسم نادي باريس، في حين أن باريس سان جيرمان اعترف فريقا هاويا وهبط للدرجة الثالثة.
الدرجة الثالثة استطاع الفريق أن يُنهي موسمه الأول في المركز الثاني في مجموعته واستفاد من فريق كيفيلي، صاحب المركز الأول، للصعود إلى الدرجة الثانية. ليصعد للدرجة الثانية بدءًا من موسم 1973–74 تزامنًا مع مايكروسوفت هنري باتريل الذي كان يبحث عن ممولين للنادي عن كرسي الرئاسة دانيال هيشتر، وشارك في بطولة كأس فرنسا على الرغم من مشاركته من الدرجة الثانية حيث بلغ الدور الربع، النهائي الثاني في مجموعته في ليخوض البطولة دوراً فاصلاً مع نادي فالينسيان من أجل الشحن إلى الدرجة الأولى، خسر الفريق في 2-1 خارج متطلباته، لكنه فاز إياباً 2-4 على ملعب بارك دي برينس في 4 يونيو 1974 ليحجز بطاقته في الدرجة الأولى، ولسخرية القدر وفريق باريس. (الشريك السابق) في العام إلى الدرجة الثانية، وبالتالي يفقد، حافظ سان جيرمان على مكانه في الدرجة الأولى.
وفي أول مواسمه في الدرجة الأولى والمركز الخامس عشر في البطولة بعد الفوز بأكثر من عشرين فوزاً ومثله من التعادلات، وخسر أربعة عشر مرة، ليجمع 37 نقطة. وفي الموسم الثاني في الدرجة الأولى حلّ في المركز الرابع عشر في الدوري، وخرج من ربع نهائي كأس فرنسا على يد أولمبيك ليونين، وتحسن في الموسم الذي تبعه؛ حيث حلّ في المركز التاسع في الدوري بـ42 نقطة، ثم في المركز الحادي عشر في موسم 1977–78.

1978-1990: بداية التألق والتواجد مع الكبار
تعتبر هذه الفترة بداية التألّق تزداد على الصعيد المحلي حيث بدأت مع استلام فرانسيس بوريلي مهام رئاسة النادي خلفاً لدانيال هيشتر في يناير/كانون الثاني 1978 وفرض نفسه في هذه الفترة لذلك قرر الأعلى من الترتيب العام، لكن أول ألقابه كان في كأس فرنسا: في 15 مايو 1982، في حين حصلت على المركز الأول في حساب سانت ايتيان الذي لعب في صفوفه ميشيل بلاتيني، ثم حققت الفوز في 11 يونيو 1983 للمرة الثانية على حساب نادي نانت 3-2، لدوري ربع النهائي من فاز ببطولة كأس الأمم الأوروبية للأندية بالكأس وخرج على واترش المتميز، كما أنهى الموسم في المركز الثالث في الدوري، وجاء باريس سان جيرمان رابعاً في الدوري، وفي موسم 1984-83 ليتنافس على المباراة النهائية لكأس فرنسا للمرة الثانية

بَرْشَلُونة

نادي بَرْشَلُونة لِكُرَةِ القَدَم (بالكتالونية: Futbol Club Barcelona)، ما يعرف اختصارًا باسم بَرْشَلُونة (بالكتالونية: برشلونة) أو كما يسميه مشجعوه بَرْسة (بالكتالونية: Barça)، هو نادي رياضي إسباني محترف، من مدينة برشلونة، يلعب في الدوري الإسباني، وهو أحد ثلاثة أندية لم تهبط إلى الدرجة الثانية، بجانب كل من نادي بلباو الرياضي وغريمه التقليدي ريال مدريد.

تأسس نادي برشلونة لكرة القدم في نوفمبر من عام 1899 على يد مجموعة من اللاعبين من أربع جنسيات سويسرية وإنجليزية وألمانية وإسبانية بقيادة الصلبة الأصول السويسرية خوان غامبر، وقد أصبح النادي رمزًا للثقافة الكتالونية والقومية والقومية، ولهذا شعاره “Més que un club” (بالعربية: أكثر من مجرد ناد). النشيد الرسمي لبرشلونة هو «لا أحد قادر على قهرنا» الذي كتب كلماته جاومي بيكاس وجوسيب ماريا اسبيناس ولحنه مانويل فالس. على عكس العديد من أندية كرة القدم الأخرى، فإن الأنصار يمتلكون ويديرون برشلونة. وهو أغنى أندية كرة القدم من حيث إيراداته، حيث بلغ إجمالي إيراداته في 2014-2015 مبلغ 560.8 مليون يورو. مدة النادي منافسة طويلة الأمد مع ريال مدريد، وتسمى خاصة بهم بالمباريات التقليدية، أو «الكلاسيكو».

برشلونة أحد أكثر الأندية البحثية في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بعدد من البطولات المحلية، حيث فاز بأكثر من سبعة أفراد بلقب دوري، ورقم قياسي في كأس إسبانيا بواحد وثلاثين لقبًا، وأربعة عشر لقبًا في الكأس الفائق المستقل في كأس الدوري. وهو أيضًا من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الأوروبية على مستوى الأندية الأوروبية حيث حقق 17 لقبًا قاريًا أوروبيًا مشهورًا، ويتمتع بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، و4 مرات بكأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس، و5 مرات بكأس أوروبا، إضافة إلى حصوله على بطولة كأس العالم للأندية. ثلاث مرات. وهو النادي الأوروبي الوحيد الذي لعب كرة القدم القارية في كل موسم منذ عام 1955. في عام 2009، أصبح برشلونة أول نادٍ في إسبانيا إلى تسعة الدوري، كأس ملك إسبانيا، دوي الأبطال وفي، نفس العام، بات أيضًا أول نادي كرة قدم بستة من ست بطولات أصلية في عام واحد، ليكتمل الإنجاز الفائق الفائق بالداسية، وتشمل الثلاثية المذكورة بالإضافة إلى الكأس الإسبانية الإسبانية وكأس العالم للأندية. وهو أول نادٍ في إسبانيا وبطولة ثلاثية والكأس لدوري أبطال أوروبا في نفس العام مرتين في 2009 و2015.

يبلغ عدد أعضاء النادي 180 ألف عضو، ويتمتع النادي بقاعدة جماهيرية كبيرة في مختلف أنحاء العالم ويسعى إلى تصفيات النادي الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي الأعلى من حيث المتابعة والمقارنة مع باقي الأندية العالمية الأخرى. ولهذا السبب يتكلم أعضاء آخرون في رياضة غير كرة القدم مثل كرة السلة وكرة اليد وهوكي الجليد وكرة الطائرة وغيرها من إنجازات النادي في تلك الرياضات ولا يميزون إنجازات فريق كرة القدم.

التاريخ
نشأة برشلونة (1899–1922)
مقالة رئيسية: تاريخ نادي برشلونة

إعلان قارئ غامبر في صحيفة لوس ديبورتس من أجل إنشاء نادي برشلونة. (ملاحظة رياضية: صديقنا ورفيقنا هانس غامبر… بطل الكرة قدم سويسري سابق، من الذين حرصوا على تنظيم بعض المطابقات في المدينة، يطلب من أي شخص متحمس ومهتم بهذه الرياضة أن يتقدم إلى مكتب هؤلاء أي يوم ثلاثاء أو مساء يوم الجمعة بين الساعة 9 و11 مساءً.)
في 22 أكتوبر من عام 1899، وضع السويسري خوان غامبر إعلانًا في لوس ديبورتس معلنا لإعداد نادي كرة القدم المناسب؛ أسرع عدد من اللاعبين القدامى لإعلانه، وعقدوا اجتماعًا في جيمناسيو سولي في 29 نوفمبر من نفس العام، بحضور واحد عشر لاعبًا من جنسيات متعددة منحت النادي هوية متعددة جميعًا: الإنجليز جون بارسونز وويليام بارسونز، السويسريان والتر وايلد (الرئيس الأول للنادي) وأوتو كونزل، الألماني أوتو ماير، والإسباني لويس دوسو، وبارتيمو تيراداس، وإنريك دوكال، وبير كابوت، وكارليس بجول وجوزيب لوبيت، الذين وضعوا حجر الأساس للنادي، وبالتالي ولد نادي برشلونة لكرة القدم.

السويسري والتر وايلد أول زئيس لنادي برشلونة.
اختير السويسري والتر وايلد لرئاسة النادي كأول رئيس، بداية برشلونة.في الكؤوس المحلية والوطنية، حيث شارك في بطولة كتالونيا وكأس ملك إسبانيا. في عام 1902، فاز النادي بأول ألقابه، وهو كأس ماكايا، وشارك في بطولة كأس ملك إسبانيا، وخسر 1-2 أمام نادي بزكايا في مباراة المباراة.، في العقد الأول لنادي لعب كرة القدم فريق في ملاعب وساحات عامة؛ في الفترة ما بين 1899-1900 لعب في حديقة فندق بونانوفا الحرياني 1900-1901 لعب في حديقة فندق كازونوفاس للتفاوض بين عامي 1901-1905 إلى ساحة كاريتيرا ثم ساحة مونتانير بين عامي 1905-1909؛ وكان زي الفريق مكونا من فانيله من اللون الكحلي والأحمر وسروال الأبيض أول مباراة في تاريخ النادي كانت في 9 ديسمبر 1899 في ساحة فندق بونانوفا، وتتناسب مع فريق الهواة الإنجليزى يضم عددا من الجماهير الطويلة في برشلونة وعشرة لاعبين مقابل عشرة خسروها برشلونة 0/ 1 أما أول مباراة ففتت في بطولة كأس ملك إسبانيا واشاءت الصدف أن تكون أمام ريال مدريد بتاريخ 13 مايو 1902 ثم انتهت برشلونة 3-1، تول إخوان غامبر مؤسس برشلونة رئاسة النادي لأول مرة في عام 1908، وأصبح النادي فعليا في ضائقة مالية بعد أن فشل في تحقيق أي بطولة جديدة منذ أن فاز بفعالية كاتالونيا عام 1905، وكان أهم ما حققه في تلك الفترة هو نادي التأمين الخاص بالنادي، الأمر الذي أثبت فعاليته بشكل واضح لأول مرة في تاريخه.

في 14 مارس 1909، انتقل إلى فريق كامب ديل لا إندوستريا وهو ملعب كبير يتسع آلاف الأشخاص وكان أول ملعب في إسبانيا، حيث ينتمي إلى الفترة من عام 1910 إلى عام 1914 وشارك برشلونة في بطولة كأس برنس، التي كانت تضمن أفضل فرق فرق لانجيدوك. ، ميدي، أكيتين (جنوب فرنسا)، بلاد الباسك، وكتالونيا،

 

بوروسيا دورتموند X أتلتيكو مدريد –

الساعة 9 مساء على قناة

beIN Sports HD 2  

مواعيد مباريات الدوري البرتغالي
 

فاماليكاو X سبورتنج لشبونة –

الساعة 9:15 مساء

مواعيد مباريات الدوري القطري والقنوات الناقلة
 

الشمال X الوكرة – الساعة 5:30 مساء على قناة الكأس القطرية 

المرخية X الغرافة – الساعة 7:30 مساء على قناة الكأس القطرية

مواعيد مباريات كأس الجزائر والقنوات الناقلة
 

اتحاد الجزائر X اتحاد بسكرة – الساعة 9:30 مساء على الجزائرية

مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
 

العين  X الهلال –

الساعة 6 مساء على قناة

beIN SPORTS AFC

مواعيد مباريات كأس الاتحاد الآسيوي والقنوات الناقلة
 

العهد اللبناني X النهضة العماني –

الساعة 6 مساء على قناة

beIN SPORTS 1 AFC

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *