ميار شريف تقدم مردوداً لافتاً لكنها تغادر رولان غاروس عقب خسارتها بصعوبة أمام ماديسون كيز و النجمة التونسية انس جابر تتأهل إلى ثمن نهائي رولان غاروس (فيديو)

تأهلت الأميركية ماديسون كيز، المصنفة 12 عالمياً، إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس عقب فوزها على المصرية المتألقة ميار شريف، المصنفة 53 عالمياً، بمجموعتين دون مقابل.

وحسمت الأميركية المجموعة الأولى بنتيجة 6-صفر لكن اللاعبة المصرية انتفضت في المجموعة الثانية وقدمت مردوداً مميزاً فأحرجت كيز في العديد من الكرات لكن في النهاية رجحت الخبرة كفّة المصنفة 12 التي فازت بهذه المجموعة بواقع 7-6 (9-7) في مواجهة دامت لنحو ساعة و24 دقيقة

خسرت ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني للتنس ، من  الأمريكية ماديسون كيز المصنفة 12 عالميا، في الدور الثاني لتودع بطولة رولان جاروس للتنس.

وخسرت ميار شريف بعد مباراة قوية ومثيرة في مجموعتها الثانية والتي انتهت بفوز الأمريكية ماديسون كيز لتفوز بالمباراة 2-0

ودعت اللاعبة المصرية ميار شريف، منافسات بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس، أحد بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، من الدور الثاني، عقب خسارتها على يد الأمريكية ماديسون كيز، في المواجهة التي أقيمت على ملعب سوزان لينجلن، اليوم الخميس.

واكتسحت ماديسون كيز المجموعة الأولى بنتيجة 6-0 على حساب ميار شريف، ثم استفاقت اللاعبة المصرية في المجموعة الثانية وتقدمت بنتيجة 5-3

وكانت ميار شريف ترسل للفوز بالمجموعة، لكن اللاعبة الأمريكية المصنفة 14 عالميًا، والـ 12 في البطولة، قلبت الطاولة وكسرت إرسال منافستها، وسط اعتراضات من جانب اللاعبة المصرية على قرار حكمة اللقاء في النقطة الأخيرة.

واستطاعت ماديسون كيز التفوق على ميار شريف في شوط كسر التعادل بعد الوصول لنتيجة 6-6، لتفوز بالمجموعة الثانية والمباراة بنتيجة 7-6.

🎾 نقطة المباراة

المصرية ميار الشريف تغادر بطولة رولان غاروس إثر خسارتها أمام الأمريكية ماديسون كيز لمجموعتين لصفر

وكانت ميار شريف المصنفة 53 عالميًا، قد ودعت بطولة رولان جاروس من الدور ذاته، في العام الماضي، على يد الروسية أناستازيا بوتابوفا

ميار شريف تودع رولان جاروس من الدور الثاني

ودعت المصرية ميار شريف، منافسات بطولة رولان جاروس من الدور الثاني، بعد السقوط أمام الأمريكية ماديسون كيز بنتيجة (0-6) و(6-7)، اليوم الخميس.

وفرضت الأمريكية المصنفة 14 على البطولة، هيمنتها على المجموعة الأولى، قبل أن ترفع ميار من مستواها في المجموعة الثانية وتحصلت على نقاط لحسمها في شوط كسر التعادل، قبل أن تحسم كيز، اللقاء في نهاية المطاف.

وتنتظر ماديسون كيز في الدور الثالث، الفائزة من مباراة مواطنتها إيما نافارو والإيطالية سارة إيراني

وقلبت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، تأخرها أمام الأمريكية كاتي فولينيتس إلى انتصار بنتيجة (0-6) و(6-1) و(6-4).

وتواجه فوندروسوفا في الدور الثالث، الفرنسية كلوي باكيت والتي أقصت المصنفة 32 على البطولة، التشيكية كاترينا سينياكوفا، بعد التغلب عليها بنتيجة (3-6) و(7-6) و(7-6).

وحجزت الكندية ليلى فيرنانديز، مقعدها في الدور الثالث، بعد التغلب على الصينية وانج تشيو بنتيجة (6-3) و(6-4)، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع التونسية أنس جابر.

كما أقصت الصربية أولجا دانيلوفيتش، الأمريكية دانيلي كولينز، بعد التغلب عليها بنتيجة (6-7) و(7-5) و(6-4)، لتواجه في الدور التالي، الكرواتية دونا فيكيتش

النجمة التونسية انس جابر تتأهل إلى ثمن نهائي رولان غاروس

تمكنت التونسية أنس جابر، المصنفة التاسعة عالمياً، من الوصول إلى ثمن نهائي بطولة رولان غاروس عقب فوزها اليوم الجمعة على الكندية ليلى فيرنانديز، المصنفة 34 عالمياً، بمجموعتين دون مقابل

وحسمت النجمة التونسية المواجهة أمام الكندية بنتيجة 6-4 و7-6 (7-5) في مباراة دامت نحو ساعتين. 

وتلاقي أنس جابر في ثمن النهائي الدنماركية كلارا تاوسون، المصنفة 72 عالمياً، التي انتصرت على الأميركية صوفيا كينين، المصنفة 56 عالمياً، بنتيجة 6-2 و7-5. 

وعبرت البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالميًا وحاملة اللقب بفوزها على التشيكية ماري بوزكوفا 6-4 و6-2. 

وستلعب شفيونتيك في الدور المقبل مع الروسية أناستازيا بوتابوفا.

كما انضمت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، السادسة عالمياً، إلى ركب المتأهلات بفوزها على الفرنسية كلوي باكيه 6-1 و6-3

بعد تفوقها على المصنفة 31 عالمياً الكندية ليلى فرنانديز

المغامرة مستمرة.. أُنس جابر تتأهل للدور الرابع من بطولة رولان غاروس

تمكنت المصنفة التاسعة عالمياً ونجمة التنس التونسية، أنس جابر من تحقيق فوزٍ صعب اليوم الجمعة، على منافستها المصنفة الـ31 عالمياً، الكندية ليلى فيرنانديز، بواقع مجموعتين دون رد، ضمن منافسات الدور الثالث، من بطولة رولان غاروس، لتضمن اللاعبة التونسية تأهلها إلى الدور الرابع، في المسابقة.

وبدا أنّ اللاعبة التونسية عازمة خلال المجموعة الأولى على حسم المواجهة مُبكراً، لكنها عانت من كثرة الأخطاء، التي وقعت فيها، ما جعل منافستها الكندية ليلى فيرنانديز تستغل الأمر لمصلحتها، إلا أن خبرة النجمة التونسية رجّحت الكفة لصالحها، بعدما استعرضت بعض مهاراتها الفنية، لا سيما عبر كرات “دروب شوت”، في أكثر من مناسبة، لتخطف الفوز في المجموعة الأولى بنتيجة (6-4).

ورغم كثرة الأخطاء، التي وقعت فيها النجمة التونسية، أنس جابر (29 عاماً)، خلال المواجهة، إلا إنها استطاعت التدارك، بعدما استعرضت فيرنانديز وحاولت فرض التعادل على منافستها، إلا أنّ جابر تمكنت من العودة مرة أخرى، واستغلت خبرتها في مثل هذه البطولات الكبيرة، لتحسم المجموعة الثانية لصالحها بنتيجة 7- 6، وتخطف بطاقة التأهل إلى الدور الرابع في بطولة رولان غاروس للتنس، المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *